وفد تقدم برئاسة حمدوك يصل القاهرة اليوم لبحث الازمة السودانية

 

حمدوك

وفد تقدم برئاسة حمدوك يصل القاهرة اليوم لبحث الازمة السودانية

أفادت تنسيق القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) بأن وفداً يترأسه الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الهيئة التنفيذية للتحالف، سيقوم بزيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم الجمعة بهدف التباحث مع القادة المصريين بخصوص الجهود الهادفة لوقف النزاع العسكري وإيجاد حل للأوضاع المضطربة في السودان.

تبذل “تقدم” مساعٍ في مختلف الاتجاهات بهدف توحيد الفصائل المدنية حول الغاية المتمثلة في إنهاء الصدام العسكري، كما أجرت عدة زيارات دبلوماسية إلى الدول العربية والأفريقية، ونظمت أيضاً ورش عمل تتناول مجموعة من الموضوعات ضمن الإجراءات المستهدفة لحل الأزمة السودانية التي نشأت نتيجة النزاع المسلح بين الجيش وقوات الدعم السريع والذي بدأ في الخامس عشر من إبريل 2023.



في تصريح صحفي أدلت به التنسيقية صرحت أن الزيارة المزمعة تندرج في إطار العلاقات العريقة القائمة بين الشعبين المتآخيين، وهي جزء من مبادرات تقوم بها “تقدم” بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة بهدف إخماد النزاع المسلح في السودان. كما تهدف الزيارة إلى التعامل مع الظروف الإنسانية المأساوية التي يعاني منها المواطنون، وللبحث عن حل سياسي مفاوض يؤدي إلى سلام دائم في البلاد، مشيرةً إلى أن تحقيق ذلك يستلزم العزيمة من الفعاليات السودانية وتنسيق الجهود على الصعيدين الإقليمي والدولي لتسهيل وصول هذا الهدف بأسرع وقت ممكن.


وأشارت التنسيقية إلى أن الوفد سيلتقي خلال الزيارة بالأمين العام للجامعة العربية وبعض المثقفين وصانعي الرأي في مصر وعدة فاعلين سودانيين مقيمين في مصر.وجددت التنسيقية الامتنان لجمهورية مصر العربية، قيادةً وشعباً، لاستضافتهم لمئات الآلاف من السودانيين الفارين من ويلات الحرب، وأعربت عن تطلعها لأن تكون الزيارة خطوة إيجابية نحو مضاعفة الجهود وتنسيقها للتوصل إلى إنهاء الصراع الذي ينبغي وقفه على الفور.

وفد تقدم برئاسة حمدوك يصل القاهرة اليوم لبحث الازمة السودانية وفد تقدم برئاسة حمدوك يصل القاهرة اليوم لبحث الازمة السودانية بواسطة MoA on مارس 08, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف