الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تشارك بمعرض الأغذية بأبو ظبي

 

الهيئة العربية للاستثمار

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تشارك بمعرض الأغذية بأبو ظبي

تشارك الهيئة العربية في فعاليات النسخة الثانية من معرض أبو ظبي الدولي للأغذية 2023 والذي سيُنظم تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وذلك خلال الفترة 27 – 29 نوفمبر 2023 في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض.

 وقد صرح الأستاذ/ محمد بن عبيد المزروعي / رئيس الهيئة العربية، أن مشاركة الهيئة العربية في هذا العام امتداداً لتواجدها السنوي في الفعالية الى جانب تواجدها في عدد من المعارض المختصة بالمجال الزراعي، وسيتم تنظيم اللقاء الدوري للشركات التي تساهم فيها وذلك بحضور ومشاركة المديرين العامين والخبراء الفنيين لتلك الشركات وغيرهم من المهتمين.

تأسيس مجموعة من الشركات الزراعية

وأكد أن الهيئة العربية قامت بتأسيس مجموعة من الشركات الزراعية والتي بلغ عددها 54 شركة ومشروع وبقيمة استثمارات مالية بلغت 673 مليون دولارا امريكيا تمثل 93 % من رأس مال الهيئة المدفوع، وتساهم هذه الشركات في توفير كميات مقدرة من السلع الأساسية كالحبوب، السكر، الزيوت، اللحوم الحمراء والبيضاء، الألبان، والاعلاف، كما توفر هذه الشركات عددا مقدرا من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة تقدر بأكثر من 127 ألف فرصة عمل.

 كما أوضح أن الهيئة العربية شاركت في فعاليات النسخة الأولى من معرض أبو ظبي الدولي للأغذية 2022 من خلال إقامة جناح خاص بالهيئة مع عدد 2 من شركاتها وتم استقبال الزوار والمشاركين في جناح الهيئة، وعقدت عدد من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين والمعنيين بمجال الاستثمار الزراعي ومجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال. وتم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين الهيئة العربية وغرفة تجار وصناعة أبو ظبي، كما تم تنظيم اللقاء الدوري للشركات التي تساهم فيها الهيئة والذي أقيم تحت شعار مبادرة الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي لتغطية العجز في السلع الغذائية الأساسية بالوطن العربي، بحضور ومشاركة أكثر من 60 مشاركا من الشركاء الاستراتيجيين والحضور والرؤساء التنفيذيين وممثلين عن الشركات التي تساهم فيها الهيئة.

الشركات المحلية والدولية المتخصصة

 جدير بالذكر أن هذا العام ستشارك أكثر من 50 دولة عربية واجنبية ومجموعة من كبرى الشركات المحلية والدولية المتخصصة في مجال الزراعة والتصنيع الغذائي ومجموعة متنوعة من الزوار والمشاركين من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار في هذه القطاعات الحيوية الهامة بالإضافة الى كبرى الشركات المتخصصة في قطاعي الأغذية والمشروبات والضيافة وسيشهدالمعرض الإعلان عن العديد من العقود والصفقات وسيتم إبرام اتفاقيات شراكة بين طيف واسع من المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة لعدد من الاجتماعات الثنائية بين المشترين والبائعين في سلاسل التوريد المختلفة.

  كما سيضم المعرض مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المصاحبة التي تسلط الضوء على أهم القضايا المتعلقة بإنتاج الأغذية، بالإضافة إلى خدمات الضيافة والطعام المختلفة وصولاً لعدد من ورش العمل والمسابقات العالمية المتخصصة.

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تشارك بمعرض الأغذية بأبو ظبي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تشارك بمعرض الأغذية بأبو ظبي بواسطة MoA on نوفمبر 26, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف