تفاصيل ما حدث خلال الساعات الماضية بمحيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم

تفاصيل ما حدث خلال الساعات الماضية بمحيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم

محيط سلاح المدرعات



اندلعت مواجهات عنيفة قوية منذ صباح الأحد في محيط سلاح المدرعات بين الجيش وقوات الدعم السريع وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية.

وسمعت أصوات المدفعية الثقيلة والأسلحة الثقيلة ودوي انفجارات، كما شوهدت أعمدة الدخان متصاعدة من أحياء متاخمة لسلاح المدرعات جنوبي الخرطوم.

وقالت مصادر محلية ان الدعم السريع شنت هجوما على سلاح المدرعات من جهة اللاماب من عدة محاور خلال الساعات الماضية حيث استمر المواجهات العنيفة حتى فترة الظهيرة امس السبت قبل ان تتراجع حدة الاشتباكات .



كما قام سلاح المدرعات بالقصف المدفعي والصاروخي والدبابات تزامنا مع طلعات جوية للطيران الحربي استهدفت تمركزات الدعم السريع .

حيث ارتفعت وتيرة الاشتباكات في محيط سلاح المدرعات باللاماب واستخدام المدفعيات الثقيلة و الطيران الحربي ومضادات الطائرات مع سقوط كثيف للدانات و الشظايا في حول المنطقة.

و كان قد كشف الناطق باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبدالله في حديث امس السبت تفاصيل عن اشتباكات المدرعات.

وقال نبيل ان قوة من المدرعات اشتبكت مع المليشيا المتمردة جنوبي الخرطوم وكبدتها خسائر.

دارت السبت عدة معارك بالعاصمة السودانية الخرطوم بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة بمدينة ام درمان.

وشملت خارطة المواجهات التي استمرت عدة ساعات حسب متابعات دارفور24 مناطق “جبرة، والشجرة في محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم، ومدينة ام درمان.

وقالت القوات المسلحة انها نفذت عمليات تمشيط واسعة في أحياء حي العرب والعمدة والمسالمة، بجانب انها دمرت مدرعة وقتلت 4 عناصر من الدعم السريع كانوا على متنها في منطقة جبرة.

فيما قالت قوات الدعم السريع ان الجيش حاول فك الحصار المفروض عليه في محيط معسكر المدرعات والشجرة واصطدم ببسالة وصمود جنودها، الذين استطاعوا تدمير 5 دبابات و4 مدرعات و5 مركبات عسكرية، اضافة الى أسر عشرات الجنود من الجيش.
تفاصيل ما حدث خلال الساعات الماضية بمحيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم تفاصيل ما حدث خلال الساعات الماضية بمحيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم بواسطة عيونا ليك on أغسطس 06, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف