مساع مصرية وأمريكية جديدة لإنهاء الصراع في السودان..


مساع مصرية وأمريكية جديدة لإنهاء الصراع في السودان..


مساع مصرية وأمريكية لوقف الحرب في السودان

تشهد الساحة السودانية صراعاً دائراً منذ أبريل الماضي بين الجيش بقيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد دقلو المعروف بحميدتي. ومع دخول هذا الصراع شهره الثالث، أعلنت مصر والولايات المتحدة الأمريكية يوم الأحد الماضي عن مساع جديدة منفصلة لإنهاء الحرب والصراع الدائر في السودان.


وفي هذا الصدد، أوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان صحفي أن مصر ستستضيف في 13 يوليو الجاري قمة لدول جوار السودان لبحث سبل تسوية الأزمة القائمة في البلد. ويأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المبذولة لتقوية موقف قوات الدعم السريع في السودان، وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في ملف السودان.


وتشكل هذه الجهود خطوة هامة نحو التوصل إلى حل سلمي للأزمة السودانية، ودعم الجهود الدولية الرامية لإنهاء الصراع وخلق بيئة مواتية للتنمية والاستقرار في السودان. ويتعين علينا جميعاً، سواء كانوا من الشعب السوداني أو المجتمع الدولي، أن نقف معاً ونساند هذه الجهود المبذولة لإنهاء الصراع وإعادة السودان إلى مسار التنمية والاستقرار.


وفي هذا السياق، يجب علينا الإشادة بالجهود المصرية والأمريكية في هذا الملف، ودعمها بكل الوسائل الممكنة. كما يجب الترويج للقمة المصرية المنعقدة في الخميس القادم بالقاهرة، والتي ستحضن دول جوار السودان لبحث الأزمة السودانية، وتأكيد أهمية دور مصر والولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.


وفي الختام، يجب أن نشجع جميع الأطراف المعنية على الالتزام بالحوار والتفاوض من أجل إنهاء الصراع، والعمل سوياً على تحقيق السلام والاستقرار في السودان. فالجميع يتطلع إلى مستقبل أفضل للسودان، وهذا لن يتحقق إلا بالتعاون والتضامن لإنهاء الصراع وبناء مستقبل أفضل للسودانيين. ولن يكون هناك أي فائدة من استمرار الصراع الدائر في السودان، بل سيؤدي إلى مزيد من الدمار والخسائر البشرية والاقتصادية. لذلك، يجب على جميع الأطراف المعنية العمل معًا وبشكل فعال لإنهاء الصراع وتحقيق السلام والاستقرار في السودان، والتأكيد على أهمية التعاون الدولي لتحقيق هذا الهدف.

مساع مصرية وأمريكية جديدة لإنهاء الصراع في السودان.. مساع مصرية وأمريكية جديدة لإنهاء الصراع في السودان..   بواسطة mic on يوليو 10, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف