طائرتان محملتان بالمساعدات الطبية.. مصر تواصل إرسال المساعدات إلى السودان: "دعم وتضامن في زمن الأزمات"..


طائرتان محملتان بالمساعدات الطبية.. مصر تواصل إرسال المساعدات إلى السودان: "دعم وتضامن في زمن الأزمات"..


إرسال المساعدات إلى السودان


أرسلت جمهورية مصر العربية طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى السودان، الثلاثاء، في إطار تضامنها مع الشعب السوداني في ظل الصراع المسلح الذي يشهده البلد منذ أكثر من شهر. ويأتي هذا الدعم المصري تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعكس الروابط القوية بين البلدين الشقيقين. وأوضح بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش المصري أن الطائرتين العسكريتين انطلقتا من قاعدة شرق القاهرة الجوية، محملتين بأطنان من المساعدات الطبية التي تم تقديمها كإهداء من وزارة الصحة والسكان المصرية. 


وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين السودانيين. ويأتي هذا الدعم في وقت تستمر فيه المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع. وفي سياق متصل، ذكر المتحدث باسم الجيش أن عدداً من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية سيعودون لاستئناف مهامهم في القنصلية المصرية ببورتسودان. ويشير ذلك إلى حرص مصر على استمرار العمل الدبلوماسي وتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين. 


وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المساعدة الأولى التي تقدمها مصر للسودان خلال الصراع الحالي. ففي وقت سابق، استضافت مصر آلاف اللاجئين السودانيين الفارين من العنف والصراع في بلادهم، وقدمت لهم الدعم والرعاية اللازمة. بذلك، تؤكد مصر مرة أخرى التزامها بدعم الدول الشقيقة في زمن الأزمات، وتؤكد دورها الرائد في المنطقة في تعزيز الأمن والاستقرار والتعاون الإقليمي.

طائرتان محملتان بالمساعدات الطبية.. مصر تواصل إرسال المساعدات إلى السودان: "دعم وتضامن في زمن الأزمات".. طائرتان محملتان بالمساعدات الطبية.. مصر تواصل إرسال المساعدات إلى السودان: "دعم وتضامن في زمن الأزمات".. بواسطة mic on يونيو 23, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف