المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.. أكثر من 60% من مستشفيات الخرطوم متوقفة

المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.. أكثر من 60% من مستشفيات الخرطوم متوقفة




كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، اليوم الأحد، أن نحو 60% من المستشفيات بالخرطوم خرج عن الخدمة.


وقال المنظري - في تصريح، "إن السودان بحاجة لأكثر من مليار دولار ونصف"، واصفا الوضع الصحي هناك بـ"الكارثي". وأضاف "يعاني نحو 50 ألف طفل من نقص تغذية ويحتاجون لعناية على مدار الساعة، وهناك 4 ملايين من الحوامل والمرضعات يعانون سوء التغذية الحاد بالسودان".


ولقد أعلنت نقابة أطباء السـودان، في منشور أوردته على صفحتها بموقع "فيسبوك" ، إن الاشتباكات مازالت جارية بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة، والتي أسفرت عن مزيد من الضحايا بين المدنيين والعسكريين، ويجري حصرهم حتى اللحظة في العاصمة والأقاليم.


وكان سكرتير نقابة الأطباء السودانية الدكتور عطية عبد الله قد حذر من انهيار النظام الصحي بالسودان نتيجة النزاع، مضيفا أن السودان على شفا الوصول إلى مجاعة، إضافة إلى سوء الأوضاع الإنسانية بها. وأشار إلى أنه يوجد العديد والكثير من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر وبالتحديد مدينة الأبيض، لافتة إلى عدم التمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد.


المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.. أكثر من 60% من مستشفيات الخرطوم متوقفة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.. أكثر من 60% من مستشفيات الخرطوم متوقفة بواسطة KBenj on مايو 07, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف