قائد قوات الدعم السريع .. نحن مستعدون للتفاوض مع البرهان بشرط وقف إطلاق النار

 قائد قوات «الدعم السريع».. «مستعدون» للتفاوض مع البرهان «بشرط وقف إطلاق النار»


قائد قوات «الدعم السريع» في السودان، الفريق محمد حمدان، و قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان


أعلن قائد قوات «الدعم السريع» في السودان، الفريق محمد حمدان دقلو الشهير بـ«حميدتي»، أنه مستعد لإجراء مفاوضات مع قائد الجيش عبد الفتاح البرهان شريطة وقف إطلاق النار، حيث أبدى حميدتي استعداده للتفاوض مع عبد الفتاح البرهان لوقف إطلاق النار في السودان هو خطوة إيجابية نحو حل الصراع، الامر الذي يظهر التزامه تجاه الشعب السوداني، بعرضه التفاوض مع البرهان لوقف إطلاق النار في السودان، يعتبر تطور واعد وشهادة على الاهتمام بإنهاء الصراع.


وأكد حميدتي، قائد قوات الدعم السريع، استعداده للتفاوض مع عبد الفتاح البرهان من أجل وقف إطلاق النار في السودان، ما يظهر الاهتمام الحقيقي بإحلال السلام والاستقرار في البلاد، كما أكد أنه يجب على جميع الأطراف العمل معًا لإيجاد حل سلمي لما فيه خير الشعب السوداني.


وقال حميدتي، في مقابلة مع شبكة «بي بي سي»: «هناك شروط للمفاوضات. بداية، وقف إطلاق النار، ووقف الأعمال العدائية، وبعد ذلك، يمكننا إجراء مفاوضات»، كما أضاف: «من واجبنا تشكيل حكومة مدنية قابلة للحياة في السودان».


وكان قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، قد وافق منذ يومين، وبشكل مبدئي على لقاء حميدتي، لكنه قال أمس الجمعة لوسائل إعلام محلية إنه يرفض الجلوس مع قائد قوات «الدعم السريع»، واصفا قواته بأنها «متمردة».


وردا على سؤال بشأن ما إذا كان من الممكن أن تستمر الهدنة لفترة طويلة لفتح ممرات عبور آمنة، أجاب حميدتي: «لقد طالبنا بالهدنة منذ اليوم الأول للحرب. وبدأنا بفتح ممر إنساني على الفور. وفتحنا هذه الممرات داخل المناطق التي تسيطر عليها قواتنا. بدأنا بالهدنة من جانبنا».


وتواصلت المعارك أمس (الجمعة) في الخرطوم وفي إقليم دارفور بغرب السودان، رغم إعلان تمديد الهدنة في النزاع المستمر منذ منتصف الشهر الجاري والذي أودى بحياة مئات الأشخاص. وارتفعت حصيلة ضحايا القتال الى قرابة 574 قتيلا مع الكشف، أمس، عن مقتل 74 شخصا في مدينة الجنينة في مطلع الأسبوع.


قائد قوات الدعم السريع .. نحن مستعدون للتفاوض مع البرهان بشرط وقف إطلاق النار  قائد قوات الدعم السريع .. نحن مستعدون للتفاوض مع البرهان بشرط وقف إطلاق النار بواسطة KBenj on أبريل 29, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف