الامارات تولي اهتمامها لقضايا الأمة العربية.. نجاح مبهر في ملف عقوبات السودان في مجلس الأمن

 الامارات تولي اهتمامها لقضايا الأمة العربية.. نجاح مبهر في ملف عقوبات السودان في مجلس الأمن


الامارات نجحت في ملف عقوبات السودان في مجلس الأمن

منذ تأسيس دولة الإمارات وهي تولي قضايا الأمة العربية، والافريقية اهتمامها الكبير، وتضعها على رأس أولويات سياساتها الخارجية، باعتبارها جزءاً من هذه الأمة العريقة المتجاورة، التي تربطها ذاكرة حضارية، وروابط مصيرية، وهموم واحدة، وأمن قومي مشترك، فلم تتوان لحظة في تلبية نداء أشقائها العرب، والوقوف معهم في السراء والضراء، ودعمهم لمواجهة التحديات والأزمات التي تواجههم، ضاربة أروع الأمثلة في التضامن والعطاء والروح الأخوية الصادقة.


ولقد نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة، في دفع مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار تاريخي بوضع إطار زمني للعقوبات المفروضة على السودان، فقد اتخذ مجلس الأمن قراراً باعتماد "بند الانقضاء"، لتدابير نظام العقوبات الذي فرضه المجلس على السودان منذ عام 2004، دور الامارات في ملف العقوبات وماتم انجازه من دعم سياسي.


كما قدمت دولة الامارات العربية الدعم الاقتصادي للسودان الشقيق، بتنفيذ مشاريع قومية والبنية الاساسية في السودان، ومشاريع سكنية وخدمية ، ومساعدات إنسانية وإغاثية في الظروف الحرجة من الفيضانات والسيول في البلاد، كما قدمت الامارات دعم دبلوماسي للقضايا العربية، والتعاون الأمني والعسكري لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة وحماية الأمن القومي العربي.


لقد تميزت دولة الإمارات ببصماتها الرائدة في دعم القضايا العربية، وجهودها الشاملة المتنوعة، من دعم سياسي واقتصادي، إلى مشاريع سكنية وخدمية، إلى مساعدات إنسانية وإغاثية، إلى دعم دبلوماسي للقضايا العربية، إلى تعاون أمني وعسكري لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة وحماية الأمن القومي العربي.


كما وقفت دولة الإمارات مع أشقائها في مختلف الدول العربية، لتدعم قضاياهم، وتساندهم في مواجهة التحديات التي تحدق بهم، سواء كانت هذه التحديات تدخلات خارجية أو تهديدات إرهابية أو مشكلات اقتصادية وسياسية أو أزمات طارئة كأزمة وباء «كورونا» المستجد.


لقد وقفت دولة الإمارات مع أشقائها ضد هذه التدخلات الإقليمية المغرضة، وهو ما أغاظ هذه القوى الدخيلة والموالين لها، فسخَّروا أدواتهم الإعلامية وذبابهم الإلكتروني لمحاولة تشويه دولة الإمارات وأشقائها، واللجوء للأساليب الرخيصة من الأكاذيب والإشاعات، متناسين أن شموس إنجازات دولة الإمارات المشرقة تبدد ظلمات افتراءاتهم وتنسفها نسفاً، وقد أصبحوا أضحوكة أمام العقلاء، فكلما حققت دولة الإمارات إنجازاً لم يكن لهم شغل إلا الصراخ والعويل!


إن الدول تقاس بمواقفها وإنجازاتها وقيمها الأصيلة، وذلك ما يجعل دولة الإمارات محل ثقة من أشقائها، وظهراً وسنداً لهم يعتمدون عليها في المعضلات، وهو ما أثبتته قيادة دولة الإمارات في مختلف الظروف والمواقف، حيث قال حكيم العرب الشيخ زايد رحمه الله: «إن دولة الإمارات هي جزء من الوطن العربي الكبير، تربطه به روابط الدين واللغة والتاريخ والمصير المشترك، ولذلك تعمل الحكومة بكل طاقتها على نصرة القضايا العربية، وتعزيز التضامن العربي في جميع المجالات»، وذاعت مقولته الشهيرة حتى أصبحت مثلاً يُضرب به في التضامن العربي: «إن النفط العربِي ليس بأغلى من الدم العربي».



الامارات تولي اهتمامها لقضايا الأمة العربية.. نجاح مبهر في ملف عقوبات السودان في مجلس الأمن الامارات تولي اهتمامها لقضايا الأمة العربية.. نجاح مبهر في ملف عقوبات السودان في مجلس الأمن بواسطة KBenj on أبريل 13, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف