الإمارات تجسد نهجها الإنساني بدعم السودان الشقيق وترسل مليون درهم لإغاثة الأسر النازحة

الإمارات تجسد  نهجها الإنساني بدعم السودان الشقيق وترسل مليون درهم لإغاثة الأسر النازحة


الأسر النازحة بسبب السيول والامطار


تواصل دولة الإمارات في تقديم
 المساعدات الإنسانية لدعم السودان، لتعكس العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، وتجسد رسالة دولة الإمارات الإنسانية بمد يد العون والإغاثة للمتأثرين من الأزمات والأحداث الطبيعية، وبما يساعد على احتواء تداعيات تلك الظروف وتخفيف آثارها على الضحايا وتحسين واقع المجتمعات المعيشي وبالأخص النساء والأطفال.


وتجسد دولة الإمارات منذ تأسيسها نهجها الإنساني في أسمى معانيه بالوقوف مع مختلف دول العالم في وقت الكوارث والنوازل، وفي إطار الاستجابة السريعة والمباشرة للحالات الطارئة من كوارث طبيعية أو غيرها، 


قافلة مساعدات إغاثية إماراتية لمتضرري السيول في السودان


وفي السايق، أعلن الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية العالمية الإماراتية، عن تقديم الهيئة مساعدات إنسانية للأسر النازحة في السودان بسبب السيول والفيضانات، بقيمة مليون درهم منذ بداية شهر أغسطس، مؤكداً أن الهيئة كانت من أوائل الجهات الخيرية التي وصلت إلى المناطق المتضررة والمنكوبة، وأطلقت حملة إغاثية مستمرة حتى الآن لمساعدة الشعب السوداني الشقيق في مواجهة هذه الكارثة.


وأكد النعيمي، حرص الهيئة على القيام بدورها الإنساني والوقوف إلى جانب الشعب السوداني، تلبيةً لتوجيهات القيادة الإماراتية الرشيدة، وحرصاً على تخفيف معاناة النازحين وأسر الضحايا، فنفذت العديد من البرامج الإنسانية والعمليات الإغاثية، كتوفير الخيم والبطانيات وتوزيع الطرود الغذائية وتأمين المستلزمات الطبية الأساسية، إلى جانب العديد من المبادرات الإنسانية، لافتاً أن الهيئة مستمرة في تقديم الاحتياجات الراهنة للمتضررين والتي تخفف من تداعيات الكارثة.


وزار وفد الهيئة السودان في العاشر من شهر أغسطس الجاري، برئاسة الدكتور خالد عبدالوهاب الخاجة، الأمين العام للهيئة، وذلك بالتنسيق مع مكاتبها في الخرطوم وكسلا؛ حيث تم إطلاق حملة إغاثية شاملة، لاقت دعماً كبيراً من المحسنين والمحسنات على أرض الإمارات.


وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أرسلت قافلة مساعدات إنسانية إلى المتضررين من السيول والأمطار الغزيرة التي ضربت السودان مؤخراً، تضمنت مواد إغاثية وغذائية وصحية إضافة إلى الخيام ومواد الإيواء.


واستهدفت القافلة عدداً من المناطق المتضررة منها 4 مواقع في ولاية الخرطوم وكذلك ولاية نهر النيل وولاية الجزيرة، وفي محلية أم درمان بالخرطوم استهدفت المساعدات نحو 1000 شخص يعانون أوضاعاً معيشية صعبة جرّاء السيول.

الإمارات تجسد نهجها الإنساني بدعم السودان الشقيق وترسل مليون درهم لإغاثة الأسر النازحة الإمارات تجسد  نهجها الإنساني بدعم السودان الشقيق وترسل مليون درهم لإغاثة الأسر النازحة بواسطة KBenj on يناير 16, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف