أطول الملوك حكمًا في التاريخ.. هل تتصدّر إليزابيث الثانية القائمة؟

 أطول الملوك حكمًا في التاريخ.. هل تتصدّر إليزابيث الثانية القائمة؟



يعرف عن الملكة إليزابيث الثانية، رأس العائلة الملكية البريطانية، أنها أطول عاهل بسدة الحكم في تاريخ بريطانيا، بعد أن تولت الملكة عرش المملكة المتحدة في 6 فبراير/ شباط 1952، وتحكمها منذ 70 عامًا وحتى يومنا هذا. ومع احتفالها باليوبيل البلاتيني لتوليها الحكم، تكون إليزابيث الثانية قد تجاوزت فترة الحكم الطويلة لملك تايلاند السابق بوميبول أدولياديج، الذي حكم من عام 1946 حتى وفاته عام 2016.


لكن، هل باتت الملكة إليزابيث الثانية تتصدّر قائمة أطول الملوك حكمًا؟ اكتشفوا ذلك من خلال القائمة الآتية، التي تعتمد العدّ التنازلي وصولًا إلى المرتبة الأولى.

6. فرانز جوزي

ل

وفق ترتيب موقع "هيستوري" البريطاني، يحتل فرانز جوزيف المرتبة السادسة من القائمة مع مدة حكم: 67 سنة و355 يومًا.


5. كينيتش جنابي باكال

مدة الحكم: 68 سنة، و33 يومًا.

حكم K’inich Janaab Pakal دولة بالينكي ‏وهي مدينة مايانية في جنوب المكسيك، في يوليو/ تموز 615، وخلال حكمه وسع باكال مناطق بالينكي وأشرف على مشاريع البناء التي تحولت إلى بعض أهم المعالم الأثرية في حضارة المايا.


4. يوهان الثاني

مدة الحكم: 70 سنة، و91 يومًا.

وبحسب المؤرخين، عرف يوهان الثاني بأنه رجل انطوائي وكان يتردد في المشاركة بالمناسبات الاجتماعية. ولم يتزوج قط وليس لديه أي أطفال.


3. بوميبول أدولياديج الكبير

مدة الحكم: 70 سنة، و126 يومًا.

غالبًا ما يُقال عنه أنه أحد أغنى الملوك في العالم، ويعرف بوميبول أدولياديج من تايلاند أيضًا، بكونه الملك الوحيد الذي ولد في الولايات المتحدة وتحديدًا في ماساتشوستس، حيث كان والد الملك التايلاندي طالبًا في جامعة هارفارد في ذلك الوقت.


2. إليزابيث الثانية

مدة الحكم: 70 سنة وحتى يومنا هذا.

نظرًا لأهميتها الكبيرة في الثقافة البريطانية وشهرتها الواسعة في جميع أنحاء العالم، قد يستغرب البعض عند معرفة أن إليزابيث لم يكن من المقرر لها أن تصبح ملكة عندما ولدت. 


1. لويس الرابع عشر

رغم سنوات حكمها الطويلة، لم تصل إليزابيث الثانية بعد إلى المرتبة الأولى، إذ إنّ أطول الملوك حكمًا في تاريخ العالم، هو الملك لويس الرابع عشر الذي بقي في سدة الحكم 72 سنة و110 أيام.

أطول الملوك حكمًا في التاريخ.. هل تتصدّر إليزابيث الثانية القائمة؟  أطول الملوك حكمًا في التاريخ.. هل تتصدّر إليزابيث الثانية القائمة؟ بواسطة KBenj on أغسطس 13, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف