الإدارة العامة للمباحث تواصل جهودها للقضاء على الجريمة ومعتادي الاجرام


في إطار الجهود المنعية والكشفية للجريمة ضمن الخطة التي وضعتها الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية للقضاء على الجريمة بكافة أنواعها وإزالة الظواهر السالبة في المجتمع واصلت إدارة العمليات الفيدرالية حملات (الصيف الساخن ) التي استهدفت من خلالها أوكار الجريمة ومعتادي الإجرام


القضاء على الجريمة


وفي هذا الإطار شنت شعبة عمليات أمبدة ضمن جهود العمل المنعي بدائرة الاختصاص للحد من انتشار الجريمة وإيقاف النشاط الإجرامي حملة استهدفت السوق الليبي (خط النار) وأسفرت نتائجها عن ضبط عدد 9متهمين وقد تم اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهتهم تحت المادة 20، وأن جميع البلاغات مدونة بقسم شرطة الدوحة بجانب بلاغ تحت المادة 26 أسلحة والمعروضات فيه عدد واحد طبنجة اي كول 9 مم ولزومها عدد 1عيار ناري والمدون قسم شرطة امبدة شمال.


نظمت الفيدرالية شرق النيل حملة كبرى استهدفت بها الكمائن في الطريق الدائري الذي كثرت فيه عمليات النهب والسرقة وترويع المواطنين وأسفرت نتائج الحملة عن ضبط عدد 7من أفراد العصابات المتفلتة ومجموعة من الخارجين عن القانون وبحوزتهم سلاح ناري ومجموعة من الأسلحة البيضاء النارية وتم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم بأقسام شرطة محلية شرق النيل المختلفة.


في إطار تثبيت دعائم ومكاسب الحملة الكبرى التي قامت بتنفيذها القوات المشتركة مؤخراً والتي استهدفت الحارة (26) قامت شعبة عمليات كرري الفيدرالية بتنفيذ حملة كبرى واسعة النطاق بقيادة رئيس الشعبة ، استهدفت بها الأسواق المجاورة للمنطقة والتي من المتوقع حدوث أعمال تفلت ومخالفات للقانون فيها. وقد أسفرت نتائجها عن ضبط عدد 22 متهماً من أسواق الحارات ( 43 و 29 و28 ورأس الشيطان ومبروكة) وتم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم بأقسام شرطة دائرة الاختصاص.


وتمكنت شعبة عمليات أمبدة من ضبط متهم من معتادي جرائم النشل وبالتحري معه أقر بمزاولة نشاطه بمنطقة السوق العربي وأرشد على كل من (م ، ع، خ) تاجر أجهزة اتصالات بالسوق العربي و(ش، م، ش، ج) وهما من يقومان باستلام الهواتف المسروقة وبموجب ذلك تم ضبط المذكورين ووجدت بحوزتهما عدد 16 هاتفاً بأحجام وأشكال مختلفه تم عمل يومية إجراءات ولازالت التحريات جارية لمعرفة باقي مستلمي الهواتف المسروقة .


وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن هذه الحملات والجهود المنعية والكشفية للجريمة والقضاء على بؤرها وتجفيف منابعها تأتي تحت إشراف مباشر من اللواء شرطة/ د. إبراهيم أحمد شمين مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية ومتابعة لصيقة من اللواء شرطة/ ممدوح عبد الكريم مدير دائرة التحقيق الجنائي والعميد شرطة/ إبراهيم بشارة ابراهيم عامر مدير إدارة العمليات الفيدرالية .

الإدارة العامة للمباحث تواصل جهودها للقضاء على الجريمة ومعتادي الاجرام  الإدارة العامة للمباحث تواصل جهودها للقضاء على الجريمة ومعتادي الاجرام بواسطة KBenj on مايو 22, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف