هيئة تنظيم الاتصالات.. الامارات الأولى عالمياً في بناء شبكات الجيل الخامس


أكد مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، المهندس ماجد المسمار،أن الإمارات من المناطق الأولى في العالم التي تتبنى شبكات وتقنيات الجيل الخامس، فيما تُصنف الدولة بين الدول الأكثر تقدماً في الحكومة الرقمية، والإمارات من اول الدول في العالم في التطور التطور التكنولوجي والرقمي،والاكثر تقدما في شبكات الجيل الخامس، وتهتم الإمارات بتطورها في المجالات الحيوية، لتطور مع عقول الشباب 


الامارات الأولى في بناء شبكات الجيل الخامس

وأضاف المسمار، في كلمته خلال افتتاح «قمة قادة مجلس سامينا 2022»، التي استضافتها «هواوي»: تُصنف دولة الإمارات، بين الدول الأكثر تقدماً في الحكومة الرقمية، وفي توظيف التقنيات الرقمية في تطوير المجتمع، وقد أظهرنا مفهوم التحول الرقمي بنسبة 100% في انتشار الإنترنت، لذا تقود «الهيئة» طريقاً بطموحات جديدة ودعم وتعاون من شركاء الصناعة، وإلهام جديد يخلقه العالم الرقمي.


وقال مع زيادة التبعات الاقتصادية والاجتماعية على البنية التحتية للاتصالات الرقمية وخدماتها، من المناسب معالجة كل من التحديات المستمرة والناشئة المرتبطة باتجاهات الشبكة الجديدة والنهج والسياسات واللوائح والتقنيات والمنهجيات وضرورات نشر الألياف والترددات، إضافة إلى ذلك، يجب مناقشة التزامات أصحاب المصلحة في ما يتعلق بالاستثمارات المستدامة والخدمات الرقمية وتقديم الخدمات التي تركز على المواطن.


وأشار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية إلى أنه ومع ظهور عالم «الميتافيرس» الذي يتعمق من خلاله الإدراك والتفاعل والانغماس في المستقبل القريب، فهناك الكثير لفهمه بشأن المتطلبات المستقبلية التي تتراوح من موارد الاتصالات الإضافية والأمن السيبراني والصناعة والاستدامة البيئية والمرونة، من بين مجالات أخرى مهمة للصناعة أن تعالجها.


وركزت «قمة سامينا 2022» على السياسات الرئيسية ومجالات التخطيط للاتصال والحياة الرقمية الجديدة، كما ناقشت الشبكات البصرية الكاملة والشبكة الوطنية للنطاق العريض والالتزام العالمي بالخدمة والبنية التحتية ونماذج الدعم المالي والتمويل وجدول أعمال لجنة النطاق العريض وإجراءات الاتحاد الدولي للاتصالات لإعادة تصور سياسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأوجه التكامل.


ووجّه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، في الإمارات وضيف الشرف، رسالة لقادة المجال في «القمة»، انطلاقاً من سعيه الدائم والحثيث الذي لطالما ألهم الصناعة لسنوات برسائله والتركيز على ضرورات التخطيط لمستقبل القطاع وخلق الحياة الرقمية الجديدة.


ووجه هولين زهاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، انتباه قادة الصناعة إلى تطور البنية التحتية الرقمية، مشيداً بالجهود التي بذلتها حكومات المنطقة وقادة القطاع الخاص.


وقال زهاو: «عندما بدأنا قياس استخدام الإنترنت في 2005، كانت النسبة 16٪ وفي عام 2022 بلغ استخدام الأفراد للإنترنت على مستوى العالم 63٪. إن الأرقام تتحدث عن نفسها وتظهر التقدم الهائل الذي أحرزناه في الاتصال بغير المتصلين. ومن بين جميع المعنيين الذين ساهموا في هذا النجاح، ينبغي الإشادة بكم، قادة سامينا».


وقال بوكار بي ايه، الرئيس التنفيذي لمجلس «سامينا»: «إن الازدهار في عالم الفرص الجديدة من خلال المرونة أصبح أمراً حتمياً لنا جميعاً. ومع تزايد اعتماد أنظمتنا الاقتصادية والاجتماعية على البنية التحتية للاتصالات الرقمية وخدماتها، أصبح لزاماً علينا مواجهة كل من التحديات المستمرة والناشئة المرتبطة باتجاهات الشبكة الجديدة ونهجها وسياساتها وتنظيمها وتقنياتها ومنهجياتها ونشر كابلات الألياف والتزامات المعنيين والمسؤولية الجماعية تجاه الاستدامة عبر جميع الجبهات، بدءاً من استدامة الاستثمار إلى استدامة المناخ. ولعل النتائج المرجوة من قمة القادة 2022 تتمثل في تعزيز دافع جديد للاستفادة المفيدة من تكنولوجيا الجيل الخامس والشبكة السحابية والتقنيات ذات الصلة لتحسين الحالة البشرية وتحقيق الازدهار للأفراد والشركات».



هيئة تنظيم الاتصالات.. الامارات الأولى عالمياً في بناء شبكات الجيل الخامس هيئة تنظيم الاتصالات.. الامارات الأولى عالمياً في بناء شبكات الجيل الخامس بواسطة KBenj on مايو 10, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف