خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد يستقبلان البرهان.. جاهزون لإستثمار مفتوح بالسودان


استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصره بالعاصمة السعودية الرياض، رئيس مجلس السيادة بالسودان عبد الفتاح البرهان، وبحث الجانبان العلاقات السعودية السودانية، وآفاق دعمها في مختلف المجالات، والتنسيق والتعاون في مجال أمن البحر الأحمر والتعاون في المجال العسكري، وفي المجالات التنموية والاستثمارية، وأشاد البرهان بـدعم المملكة المتواصل  للسودان لتحقيق الاستقرار والسلام


بحث الجانبان العلاقات السعودية السودانية، وآفاق دعمها في مختلف المجالات، والتنسيق والتعاون في مجال أمن البحر الأحمر والتعاون في المجال العسكري

كما التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عبد الفتاح البرهان، وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات السعودية السودانية في مختلف المجالات والفرص الواعدة بتطويرها بما فيها الجوانب التنموية والاستثمارية، إلى جانب بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.


وتعهد الأمير محمد بن سلمان بمواصلة المملكة، دعمها للشعب السوداني، مشيداً بدور وجهود السودان في مكافحة الإرهاب. كما أكد ولي العهد جاهزية صندق الاستثمار السعودي للاستثمار المفتوح في السودان في كافة المجالات، ولفت الجانبان إلى “ضرورة التنسيق والتعاون في مجال أمن البحر الأحمر والتعاون في المجال العسكري وتبادل الخبرات”.


من جهته، أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بـ”الدعم المتواصل الذي ظلت المملكة العربية السعودية تقدمه للسودان لتحقيق الاستقرار والسلام، ودعمها الدائم للسودان في المحافل الإقليمية والدولية”.


ودان البرهان “الهجمات الإرهابية لجماعات الحوثي على السعودية”، موضحاً أن “أمن المملكة هو أمن السودان”، مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب المملكة، وأفاد بيان مجلس السيادة الانتقالي بأن البرهان قدّم شرحاً عن التطورات السياسية في السودان وجهود الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار.


وكان البرهان قد وصل في وقت سابق إلى الرياض، حيث كان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي، نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد يستقبلان البرهان.. جاهزون لإستثمار مفتوح بالسودان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد يستقبلان البرهان.. جاهزون لإستثمار مفتوح بالسودان بواسطة KBenj on مارس 23, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف