وزارة الثروة الحيوانية بالسودان.. تنفيذ برنامج لرفع الوعي والاهتمام بالحيوان

أوضحت رئيس قسم الخدمات بالإدارة العامة لصحة الحيوان ومكافحة الأوبئة بوزارة الثروة الحيوانية دكتورة، رانيا صلاح الدين بشير عباس، أن زيارتهم لولايات النيل الأزرق والنيل الأبيض وسنار هدفت إلى زيادة الوعي في مجال العناية بالحيوان ورعايته وإيجاد مأوى له، ومعاملته معاملة حسنة، قائلة: “إن الاسلام أمرنا بالرفق بالحيوان”

وزارة الثروة الحيوانية.. تنفيذ برنامج لرفع الوعي والاهتمام بالحيوان


وقالت خلال تصريح صحفي في ختام زيارة للولايات الثلاث، إن الزيارة تأتي ضمن الأنشطة والبرامج والمشاريع التي تنفذها الإدارة ذات التمويل الأجنبي والمحلي، منوهة إلى أن هذه الأنشطة في إطار برنامج المسح الوبائي الخاص بدعم سبل كسب العيش والرعاة وأصحاب الحيازات الصغيرة.

وأضافت أن الإدارة من ضمن أنشطتها المسوحات باختلاف أنواعها سواء الوقوف على الحالة العامة لصحة الحيوان أو البلاغات، وأثناء هذه المسوحات يتم أخذ عينات وتحليلها وبناء على النتائج يكون العلاج والتطعيم باللقاح للسيطرة على الأمراض لأجل حيوانات سليمة معافاة، وأشارت د. رانيا إلى أن الزيارة استهدفت عدداً من القرى وأسواق الماشية بهذه الولايات وكل العاملين في سلسلة القيمة للثروة الحيوانية، موضحة أن البرنامج يحتوي على التوعية والإرشاد لأجل حيوان معافى وسليم يدعم الإنتاج واقتصاد البلاد.

وزارة الثروة الحيوانية بالسودان.. تنفيذ برنامج لرفع الوعي والاهتمام بالحيوان وزارة الثروة الحيوانية بالسودان.. تنفيذ برنامج لرفع الوعي والاهتمام بالحيوان بواسطة KBenj on مارس 02, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف