الإمارات تقدم الدعم للشعب الأفغاني بمشاريع زراعية بتطوير مشروع قناة بيرتاكا

الإمارات تقدم الدعم لأفغانستان بحزم من المساعدات، وكذلك مشاريع تطوير البنية التحتية، للقيام بأسس الدولة، ودعم الشعب الأفغاني عبر مشاريع زراعية يمكن استغلالها في المستقبل للتصدير الخارجي، حيث أكملت دولة الإمارات مشروع قناة بيرتاكا، المعروف أيضًا باسم مشروع نهر هلمند، واستفاد منه أكثر من 950 أسرة وري 300 مزرعة لمساعدة السكان الأفغان ، لتوفير فرص جديدة من خلال الزراعة، ويوفر هذا المشروع فرصًا جديدة لأفغانستان

الإمارات تقدم الدعم للشعب الأفغاني بمشاريع زراعية بتطوير مشروع قناة بيرتاكا

الامارات لم تتخلى عن اي دولة في حاجة للسند والعون، وتقدم العون للشعب الافغاني، بمشروع يهدف إلى تمكين السكان الأفغان من خلال الزراعة حتى يتمكن المزارعون المحليون ذات يوم من تصدير المنتجات الزراعية. حاليًا، توفر القنوات الفرعية للقناة المياه لأكثر من 300 مزرعة مجاورة

دولة الإمارات العربية المتحدة أكملت مشروع قناة بارتاكا في أفغانستان

وقبل اكتمال المشروع ، استخدم المزارعون المحليون مضخات المياه التي تعمل بالوقود لتوصيل المياه من نهر هلمند إلى حقولهم. كانت تكلفة سلعهم مرتفعة ولكن الآن بعد الحصول على المياه من قناة بارتاكا ، يقوم المزارعون بتوفير تكاليف الوقود، واستفاد من المشروع المزارعين المحليين ، الذين أصبحوا الآن قادرين على زراعة مجموعة متنوعة من المحاصيل بالإضافة إلى توفير ما يصل إلى نصف نفقاتهم.


كما استفادت أكثر من 950 أسرة أفغانية بشكل مباشر من المشروع ، الذي سيساعد أفغانستان على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء على المدى الطويل ، وسيتمكن المزارعون يومًا ما من تصدير مجموعة متنوعة من المواد الغذائية إلى العالم. 


وقبل إنشاء القناة ، كان المزارعون في المنطقة يزرعون مرة واحدة فقط في السنة في الشتاء بسبب نقص المياه. الآن ، بفضل القناة ، أصبح بإمكانهم الوصول إلى المياه على مدار السنة ، مما أدى إلى زيادة إنتاجهم نظرًا لتوافر المياه على مدار السنة يمكنهم من حصاد محاصيل الشتاء والربيع والصيف والخريف.


 يبلغ طول قناة بيرتاكا 18 كم وعرضها 4 أمتار وعمقها 2.5 متر. تستقبل القناة ما يقرب من 383 مترًا مكعبًا من المياه في الثانية من نهر هلمند ، بينما يبلغ التصريف الحالي من جميع القنوات الرئيسية والأنهار المحلية 250 مترًا مكعبًا في الثانية.

عند البوابة الرئيسية للقناة ، تم تركيب هياكل قابلة للتكوين بطول 1200 متر لكل عمود على كلا الجانبين، التفريغ الحالي لجميع القنوات الرئيسية والجداول المحلية = 250 م 3 / ثانية، ونسبة المياه المتدفقة إلى القناة = 383 م 3 / ثانية.

ولقد تم الانتهاء من عدد 2 جسر للمشاة والسيارات. كما تم اتخاذ تدابير السلامة على شكل حاجز لتحويل المياه الزائدة في القناة نحو النهر، تم تركيب جهاز التحكم في تدفق المياه ووضع كتل خرسانية للمساعدة في تدفق المياه من النهر الرئيسي إلى القناة. كما تم بناء جدران واقية مثل الجدران الطينية بالقرب من الجدار الخرساني لحماية القناة من الفيضانات والسيول. تم اتخاذ جميع تدابير السلامة للعائلات التي تعيش هناك، كل الشكر و التقدير لدولة الإمارات على جهودها في بناء المشروع وبهذه الأهمية للشعب الافغاني.


الإمارات تقدم الدعم للشعب الأفغاني بمشاريع زراعية بتطوير مشروع قناة بيرتاكا الإمارات تقدم الدعم للشعب الأفغاني بمشاريع زراعية بتطوير مشروع قناة بيرتاكا بواسطة KBenj on يناير 06, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف