الخارجية السودانية تدعو رعاياها في العاصمة الإثيوبية بالحيطة والحذر والاستعداد للمغادرة

دعت الخارجية السودانية رعاياها في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، بالحيطة والحذر والاستعداد لمغادرة أثيوبيا، كما أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، عن أن إثيوبيا احتجزت 72 سائقا من برنامج الغذاء العالمي، كما أعلنت عن قيام السلطات الإثيوبية باحتجاز 16 من موظفيها في أديس أبابا


نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيت


وكان نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيت، دعا كافة الأطراف المتناحرة في إثيوبيا إلى السعي لتحقيق السلام، وذلك خلال زيارته لميكيلي عاصمة إقليم تيجراي، أمس الثلاثاء.


والقتي “غريفيت”، خلال زيارته لميكيلي، عددًا من المسؤولين في جبهة تحرير شعب تيجراي، ودعاهم إلى إنهاء الأعمال العدائية على الفور.


ويأتي ذلك بعد قيام جبهة تيجراي وجيش أورومو بالزحف إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وإعلان جبهات مسلحة أخرى عن تشكيل حزب مناهض للإطاحة برئيس الوزراء آبي أحمد الذي قام بدوره بدعوة الإثيوبيين إلى حمل السلاح والتصدي لـ”المتمردين” كما وصفهم، وأعلن حالة الطوارئ في البلاد لمدة 6 أشهر.


الخارجية السودانية تدعو رعاياها في العاصمة الإثيوبية بالحيطة والحذر والاستعداد للمغادرة  الخارجية السودانية تدعو رعاياها في العاصمة الإثيوبية بالحيطة والحذر والاستعداد للمغادرة بواسطة KBenj on نوفمبر 11, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف