لجنة "تفكيك النظام البائد بالسودان تجمد أرصدة شقيق البشير

قال مسؤول بلجنة تفكيك "إخوان السودان" ، الإثنين، إن اللجنة جمدت أرصدة وحسابات العباس البشير، شقيق الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير



وأوضح مسؤول بلجنة تفكيك النظام، أن اللجنة جمدت وحجزت أرصدة وحسابات العباس حسن أحمد البشير، وأبناء القيادي الإخواني ومساعد الرئيس المخلوع، فيصل حسن إبراهيم.


قال مسؤول بلجنة تفكيك "إخوان السودان، الإثنين، إن اللجنة جمدت أرصدة وحسابات العباس البشير، شقيق الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير.


وتابع أن قرارات حجز الأرصدة ضمت 161 شخصا، بينهم قيادات بتنظيم الإخوان الإرهابي أبرزهم أيضا عيسي بشري، والعبيد فضل المولي علي، وعبدالله عثمان علي بشارة، ومصعب فيصل حسن إبراهيم.ولفت إلى أن هؤلاء متهمون بالاتجار في العملات وإلحاق الضرر بالاقتصاد.


وكانت لجنة تفكيك الإخوان بالسودان، أعلنت في وقت سابق أنها بصدد إصدار 200 قرار لاجتثاث عناصر تنظيم الاخوان الإرهابي في الخدمة المدنية والاقتصاد.


يأتي ذلك بعد إصدار البنك المركزي في السودان قرارا يقضي بتجميد وحجز أرصدة وحسابات 161 شخصا بينهم عناصر بارزة بتنظيم الإخوان، متهمون بالاتجار في العملات الحرة وإلحاق الضرر بالاقتصاد الوطني.


 وقال عضو لجنة تفكيك الإخوان، وجدي صالح، في مؤتمر صحفي بالخرطوم، إن اللجنة تعكف على مراجعة مئتي مشروع قرار بحق التنظيم الإرهابي وسترى النور تباعاً الفترة المقبلة، وأن القرارات المرتقبة بحق الإخوان ستشمل كل القطاعات في الجانب الاقتصادي والخدمة المدنية.


وأشار إلى أن ملف الخدمة المدنية ظل يعيق الدولة في إحداث التحول الديمقراطي الحقيقي ويبدد أموال وزمن الشعب السوداني، و ستتم دراسة ملف الخدمة المدنية بدقة، والذي سيرى النور في الأيام المقبلة".


وكشف صالح عن رصد 90 حسابا مصرفيا تمارس أنشطة مشبوهة ومضاربات في العملات، لافتا إلى أن اللجنة أوقفت عددا من أصحابها ويجري التحقيق معهم، كما وعد بنشر أسماء أصحاب هذه الحسابات الذين يعملون على تقويض الفترة الانتقالية، حسب وصفه.


وشكلت السلطات السودانية لجنة تفكيك الإخوان قبل أكثر من عام بموجب بنود الإعلان الدستوري، لاجتثاث النظام الإرهابي ومصادرة الأموال التي نهبها لصالح الدولة.


وسددت اللجنة، التي تحظى بتأييد وسند شعبي واسع، ضربات موجعة لنظام الإخوان المعزول على المستويين السياسي والاقتصادي.

لجنة "تفكيك النظام البائد بالسودان تجمد أرصدة شقيق البشير لجنة "تفكيك النظام البائد بالسودان تجمد أرصدة شقيق البشير بواسطة KBenj on أغسطس 24, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف