وزارة الطاقة والنفط السودانية تعلن عن النهوض بقطاع النفط وزيادة إنتاجه

أعلن وكيل وزارة الطاقة والنفط ، وليد الأسد، أنه بدأ في الأول من أغسطس الحالي، تنفيذ برنامج زيادة إنتاج النفط لحوالي 10 آلاف برميل يومياً  



قال وكيل وزارة الطاقة والنفط ، وليد الأسد، أن برنامج زيادة إنتاج النفط، تمهيداً للوصول للاكتفاء الذاتي، ودعا الأسد،  العاملين إلى الالتفاف حول البرنامج، لأنه المخرج لتحريك القطاعات الصناعية والتجارية بالبلاد.


وأتت تصريحات الأسد خلال إطلاقه ، بمركز التدريب النفطي كتاب “أساسيات زيوت التزييت والتشحيم” من تأليف عايدة جعفر أحمد.


وأشار إلى أن الإصدارة تصب في إطار تطوير وتوطين الصناعة النفطية، وتوطين المعرفة وسط الاكاديميين والباحثين والعاملين في قطاع النفط وطلاب الجامعات، كما أنها تؤسس المواصفات سودانية خالصة.


وأشاد الأسد ، بدور مركز التدريب النفطي ومجهوداته في مجال التدريب وإصدار الكتب والدوريات العلمية ، لتطوير الكوادر السودانية.


وأوضح أن الكتاب ، اشتمل على شرح مبسط لمكونات الزيوت النهائية ، وأنواعها ، والسمات الأساسية والتركيب الكميائي. كما اهتم بمكونات وتحسين خواص الزيوت التي تنتجها شركات عالمية رائدة في هذا المجال.

وزارة الطاقة والنفط السودانية تعلن عن النهوض بقطاع النفط وزيادة إنتاجه وزارة الطاقة والنفط السودانية تعلن عن النهوض بقطاع النفط وزيادة إنتاجه بواسطة KBenj on أغسطس 12, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف