الإمارات تستثمر في السودان ب7 مليارات دولار

قال سفير دولة الإمارات بالخرطوم ، حمد الجنيبي، إن حجم إستثمارات بلاده بالسودان، يبلغ 7 مليارات دولار، وأكد حرص بلاده على الاستثمار بالسودان في المجالات المختلفة، وذلك لما تتمتع به من موارد



بحث وزير الاستثمار والتعاون الدولي، الهادي محمد ابراهيم، مع السفير الإماراتي سبل دعم العلاقات الثنائية وتطوير مجالات الاستثمار، وفقا لوكالة “سونا” الجمعة.


وقدم الوزير شرحاً للإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة، ممثلة في قانون الاستثمار الجديد، وقانون الشراكة مع القطاع الخاص والعام وقانون النظام المصرفي تسهيلاً  للإجراءات.


وأشار إلى أن قانون الاستثمار، ساوى بين المستثمر المحلي والأجنبي من خلال  إنشاء شركة تأمين  للاستثمار، بجانب العمل بنظام البوت والاستثمار المباشر.


ووصف الوزير، العلاقات بين السودان و الإمارات بالمتينة، مشيراً لما قال إنه دور كبير قامت به الأخيرة في البلاد، خاصة دعم السلام والاستقرار والمجالات الإنسانية.


وأوضح أن العلاقة بين البلدين، تعتبر علاقة دعم وإسناد، مؤكداً  تذليل كافة المشاكل والمعوقات التي تعترض الاستثمارات الإماراتية بالسودان.

ودعا إلى أن تكون العلاقة مع الدول العربية، علاقة متكاملة بمفهومها الشامل، وقال إن هناك رؤية وتكامل وشراكات حقيقية.


وأشار إبراهيم إلى أن الوزارة طرحت العديد من الفرص وأجرت العديد من التحسينات للبيئة الاستثمارية في كل القطاعات، كان أهمها انشاء شركه ضمان للتأمين المشروعات ضد المخاطر، بما فيها تغير النظام وإلغاء الرخصة بجانب الفرص التي منحها القانون.


ودعا السفير إلى تعزيز الشراكات بين البلدين، من خلال تقوية الروابط الاقتصادية والتجارية، مشيداً بالإصلاحاتَ التي قال إن السودان أجراها مؤخرا.


وقدم السفير شرحا الوزير حول المشاكل والمعوقات التي تعترض الاستثمارات الاماراتيه في السودان خاصه شركتي امطار وزايد الخير والممثله في مشكلتي الكهرباء والمياه.

الإمارات تستثمر في السودان ب7 مليارات دولار الإمارات تستثمر في السودان  ب7 مليارات دولار بواسطة KBenj on أغسطس 21, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف