مؤتمر البودكاست العربي يسعى لاحتضان مليون صانع بودكاست عربي

البودكاست  أو البث الصوتي هو برنامج صوتي إذاعي بيعرض سلسلة من عدة حلقات بأحد المواضيع، هي السلسلة بتنتشر على النت عن طريق أحد منصّات البودكاست، بحيث بيقدر المستخدم المشترك بالمنصّات يسمعها فور صدورها بمجرد أنه يكون متصل بالانترنت



 المبادرات مؤتمر البودكاست


المبادرة الأولى


احتضان مليون صانع بودكاست (بودكاستر) عربي

الاحتضان مفهوم شائع في عالم رواد الأعمال والستارت أبس ويهدف إلى تمكين الريادي من مهارات وأدوات ليستطيع إطلاق مشروعه في الواقع، عن طريق دعمه بخبراء ومستشارين متخصصين يتواجد معهم لفترة زمنية في بيئة أعمال تسمى الحاضنة.


ومن المشاريع التي تخضع للاحتضان مشاريع صناعة المحتوى، ومنها محتوى البودكاست.


تسعى مبادرة احتضان مليون بودكاستر لاستهداف مليون صانع محتوى عربي من جميع أنحاء العالم وفق ثلاثة مستويات: احتضان – رعاية – تبني.


تدعم جهات متعددة هذه المبادرة بهدف النهوض بسوق البودكاست العربي من هيئات حكومية ومنظمات وشركات خاصة من جميع أنحاء العالم


المبادرة الثانية

اليوم العالمي للبودكاست العربي


يساهم إطلاق اليوم العالمي للبودكاست العربي في 07 يوليو في نهوض صناعة البودكاست في العالم، وسيكون له الأثر الملموس في توجيه شرائح كبيرة ومتنوعة لصناعة البودكاست.


يعتبر السوق العربي متعطشاً بشدة للبودكاست وفيه مواهب واعدة، وعلى نفس النهج قامت بودلاينز مع مجموعة من البودكاسترز العرب أفرادا وهيئات بالاتفاق على تخصيص يوم عالمي للبودكاست العربي، وهو٧/٧، يلتقون فيه سنوياً، ويتبادلون الخبرات والمعارف، ويتشاورون في تنظيم سوق البودكاست العربي الذي يعتبر سوقاً واعداً وصاعداً بقوة. 


المبادرة الثالثة

صانعة البودكاست العربية "هي تصنع البودكاست"


تهدف هذه المبادرة إلى تمكين المرأة العربية من كافة مقومات هذه الصناعة الراقية من صناعة المحتوى، وذلك أسوة بأخواتها في العالم اللواتي تفوقن وأبدعن في هذا المجال.


تهدف هذه المبادرة إلى دعوة المرأة العربية لتكون من صانعات البودكاست في مجالات التعليم والفنون والأعمال والأسرة، والصحة والجمال.


تدعم جهات متعددة هذه المبادرة بهدف النهوض بسوق البودكاست العربي من هيئات حكومية ومنظمات وشركات خاصة من جميع أنحاء العالم.


المبادرة الرابعة

مسابقات بودلاينز بودكون

سيتم الإعلان عن عدد من المسابقات التي تساهم في دعم وتطوير صناعة البودكاست في العالم العربي في كل مجالات صناعة البودكاست من كتابة وتأليف وإعداد وإخراج وموسيقى.

مؤتمر البودكاست العربي يسعى لاحتضان مليون صانع بودكاست عربي مؤتمر البودكاست العربي يسعى لاحتضان مليون صانع بودكاست عربي بواسطة KBenj on يوليو 05, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف