المركز الأوروبي: الإخوان المسلمون.. لماذا لم يتم حظر التنظيم في بريطانيا؟


 
نشر المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات، تقريرًا حول الإخوان المسلمين في بريطانيا، وأشار التقرير الذي أعدته الباتحثة  بسمة فايد , الباحثة في قضايا الإرهاب الدولي، أن بريطانيا احتضنت قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومنحتهم فرصة للمشاركة المجتمعية في بريطانيا واستغل تنظيم الإخوان المسلمين تلك الفرصة في توسيع نفوذهم في بريطانيا  من خلال الخطاب المزدوج الذي يدعو إلى تأجيج مشاعر العنصرية والكراهية. ما دفع العديد من النواب داخل البرلمان البريطاني للمطالبة بحظر تنيم الإخوان المسلمين.

أداة ضغط على بعض الدول: تستخدم أجهزة الأمن البريطانية جماعة الإخوان للاستفادة منهم كأداة ضغط على بعض دول الشرق الأوسط  حيث كشفت وثائق سرية تم الإفراج عنها وفق قانون حرية المعلومات. أن بريطانيا استغلت شعبية وتأثير جماعة الإخوان المسلمين لشن حروب نفسية ودعائية سرية على أعدائها، فعلى سبيل المثال استغلت اسم وتأثير الإخوان المسلمين، في إطار حربها السرية، لتأليب المسلمين، في مختلف الدول، على عبد الناصر ونظامه، وذلك حسب الوثائق وفقا لـ”” في  6أكتوبر2019.

حماية للاقتصاد البريطاني والأمن القومي : تحتضن
 بريطانيا تنظيم الإخوان لأنه يشكل حماية لبريطانيا والمواطنين البريطانيين في كل مكان من الهجمات الإرهابية. وتنامت حجم الاستثمارات المباشرة والغير مباشرة لجماعة الإخوان في بريطانيا. ويمتلك  تنظيم الإخوان ثروات مالية تتراوح بين (8 – 10 ) مليارات دولار.

المركز الأوروبي: الإخوان المسلمون.. لماذا لم يتم حظر التنظيم في بريطانيا؟ المركز الأوروبي: الإخوان المسلمون.. لماذا لم يتم حظر التنظيم في بريطانيا؟ بواسطة زياد on أبريل 08, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف