الإمارات تواجه كورونا بالشراكات الاستراتيجية من أجل الإنسانية


 دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها تؤمن بأهمية تعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل محاربة جائحة كورونا، والمضي قدماً نحو السيطرة على تداعياتها، ومعالجة آثارها من أجل تحقيق أمن واستقرار المجتمعات، وضمان مستقبل أفضل للشعوب.



وتحرص الدولة على تعزيز الشراكات الدولية، والأطر المؤسسية العالمية الهادفة لترسيخ التعاون ومبادئ الحوار، والشراكة المرتكزة على النهوض بالإنسان، قولاً وفعلاً، ومنذ بدء تفشي جائحة كورونا عالمياً، أكدت الإمارات أهمية توحيد الجهود والعمل المشترك من أجل التصدي لهذا الوباء وتداعياته التي ألقت بظلالها على جميع دول العالم دون استثناء.

وكانت الإمارات من الدول السباقة في الانضمام إلى الائتلافات والشراكات العالمية من أجل مواجهة أزمة كورونا والتصدي لها، وبذلت جهوداً دؤوبة لمد يد العون لمنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى المعنية، وإلى الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز قدراتها على التصدي للجائحة، وإيصال المساعدات الإنسانية والطبية إلى مستحقيها رغم ما شهدته كبرى المطارات الدولية من إغلاقات وتشديد لإجراءات السفر والتنقل فيما بينها.

علوم الحياة وتصنيع اللقاحات

ويأتي ضمن الجهود الإماراتية الدولية للقضاء على وباء كورونا، مشروع "علوم الحياة وتصنيع اللقاحات في الإمارات" بين مجموعة "جي 42" الإماراتية ومجموعة سينوفارم CNBG الصينية، الذي تم بموجبة الإعلان عن تدشين أول خط تصنيع وإنتاج اللقاح ضد كورونا في الدولة بين المجموعتين.

وجاء هذا المشروع تنفيذاً للتوافقات المهمة التي تم التوصل إليها بين الرئيس الصيني شي جينبينغ وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجزءاً من التعاون الشامل والمتعمق في مجالات شتى في المعركة ضد الجائحة القائم بين الجانبين، من تبادل الخبرات، وشراء المستلزمات الطبية، واحتواء الفيروس، والبحث والتطوير المشترك للقاحات.

وبهذا المشروع الإنساني المهم، تدشن دولة الإمارات والصين فصلاً جديداً في تاريخ علاقتهما التاريخية والاستثنائية عنوانه "شراكة استراتيجية من أجل الإنسانية"، وهو ما أكده وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال حفل الإعلان عن المشروع بقوله: "نحتفي بما حققته شراكتنا الاستراتيجية الشاملة والخاصة من إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة، ونواصل العمل الذي بدأناه معاً منذ بداية جائحة كورونا، والذي شكل نموذجاً رائداً للتعاون المشترك بين الدول الصديقة في مواجهة التحديات، وهذا المشروع المهم لا تقتصر وحسب على البلدين وإنما تشمل العالم أجمع".

الإمارات تواجه كورونا بالشراكات الاستراتيجية من أجل الإنسانية الإمارات تواجه كورونا بالشراكات الاستراتيجية من أجل الإنسانية بواسطة salman on أبريل 01, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف