مشاورات عمانية إماراتية في مسقط بهدف توطيد العلاقات والتعاون بين البلدين

 




التحميل: اكتمل تحميل 17470464 من 20008696 بايت.

مسقط 14 فبراير 2021 (شينخوا) أجرى وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، ونظيره وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله بن زايد آل نهيان يوم الأحد مشاورات ثنائية بهدف توطيد العلاقات والتعاون بين البلدين.

وبحسب بيان رسمي لوزارة الخارجية العمانية اليوم فإن المباحثات التي عقدت بالعاصمة مسقط تطرقت إلى مختلف الجوانب الخاصة بالعلاقات بين البلدين والصلات التاريخية والثقافية المميزة، كما تبادل الجانبان خلال المشاورات الأحاديث الودية.

وذكر البيان أن الجانبين تبادلا وجهات النظر إزاء عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية والتأكيد على أهمية العمل الخليجي المشترك في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فضلا عن دعم كافة الجهود والمساعي الرامية إلى تحقيق الأمن والسلم والاستقرار لمختلف الدول والشعوب.

وأشار البيان إلى أن الجانبين أكدا على اهتمام قيادتي البلدين وحرصهما على تعميق وتوطيد التعاون البناء في مختلف الميادين والمجالات التي تعزز من المنافع المتبادلة والمصالح المشتركة.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان قد وصل إلى السلطنة صباح اليوم على رأس وفد مرافق له في زيارة قصيرة للسلطنة وغادر مساء اليوم.

يذكر أن الإمارات تعد الشريك التجاري الأول للسلطنة، بحسب احصائيات عمانية فإن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال العام 2019، سجل قرابة خمسة مليارات ريال عماني (الريال يوازي 2.6 دولار أمريكي)، كما أن الاستثمارات الإماراتية في السلطنة تحتل المركز الثاني على قائمة دول العالم بعد المملكة المتحدة، بحجم استثمارات يقارب بـ 3 مليارات ريال عماني.

مشاورات عمانية إماراتية في مسقط بهدف توطيد العلاقات والتعاون بين البلدين مشاورات عمانية إماراتية في مسقط بهدف توطيد العلاقات والتعاون بين البلدين بواسطة محمود on فبراير 15, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف