تركيا تتودد و تتقرب من اسرائيل لتبادل المشاريع المشتركة


صرح المتحدث الرسمى باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين بأن بلاده تود التقرب و التودد من اسرائيل لاقامة العلاقات و المشاريع المتبادلة و إنه مستعد لإقامة مؤتمر لدول البحر المتوسط حول الطاقة لافتًا إلى أن بلاده على استعداد للتعاون مع إسرائيل في مجال الطاقة.

و خلال فترة كورونا السابقة قررت تركيا تزويد إسرائيل بمعدات طبية، تشمل كمامات الوجه والوزرات الواقية والقفازات المعقمة، لمساعدة تل أبيب على مكافحة تفشي وباء كوفيد 19 الناجم عن فيروس كورونا.

ووافقت الحكومة التركية على بيع معدات طبية لإسرائيل مستندة إلى أسباب "إنسانية". ومن المتوقع أيضا أن تسمح إسرائيل لشحنة مماثلة من المساعدات الطبية التركية بالوصول إلى السلطة الفلسطينية دون أي معوقات، وفقًا لمسؤول تركي رفيع المستوى، بحسب ما ذكر موقع "بلومبيرغ".

 والأن تحاول تركيا تبادل المشاريع و التعاون بين اسرائيل رغم رفضها التام على موقف الامارات و البحرين بعقد معاهدة السلام فمالذى جعل تركيا تتراجع و تود التقرب الى اسرائيل فى العلن؟!






تركيا تتودد و تتقرب من اسرائيل لتبادل المشاريع المشتركة تركيا تتودد و تتقرب من اسرائيل لتبادل المشاريع المشتركة بواسطة sohaila hamd on سبتمبر 22, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف