قطر تقوم بالتطبيع مع اسرائيل و تستورد من شركة Xsight منظومة RunWize لتركيبها فى المطارات



بدأت قطر علاقاتها مع إسرائيل بعد مؤتمر مدريد وكان أول لقاء قطري إسرائيلي مع رئيس الحكومة الإسرائيلي وقتها شمعون بيريز بعد زيارته لقطر عام 1996 وافتتحاه المكتب التجاري الإسرائيلي في الدوحة وتوقيع اتفاقيات بيع الغاز القطري لإسرائيل، ثم إنشاء بورصة الغاز القطرية في تل أبيب.

و تطورت العلاقات التجارية بين قطر ودولة الاحتلال في 1996 بافتتاح المكتب التجاري لإسرائيل، إلا أن العلاقات الدبلوماسية لم تظهر إلا العلن، رغم وجود عدد من الاجتماعات السرية بين الجانبين

قام البلدين بإنشاء علاقات تجارية منذ سنة 1996، لكن كلا البلدان لا يوجد علاقات دبلوماسية كاملة بينهما.

و مع ذلك تحاول قطر التستر و اخفاء علاقاتها المشبوهة مع النظام الصهيونى رغم هناك الكثير من الادلة و البراهين التى تثبت تعاون قطر مع اسرائيل و ان هناك صفقات مشبوهة قائمة بينهما ضد مصلحة العرب.

حيث استوردت من شركة Xsight الاسرائيلية منظومة RunWize لتركيبها فى مطار حمد للكشف عن الاجسام الغريبة على مسارات الاقلاع و الهبوط بالمطار و هذا اكبر دليل على استمرار العلاقات القطرية الاسرائيلية.




قطر تقوم بالتطبيع مع اسرائيل و تستورد من شركة Xsight منظومة RunWize لتركيبها فى المطارات قطر تقوم بالتطبيع مع اسرائيل و تستورد من شركة Xsight منظومة RunWize لتركيبها فى المطارات بواسطة sohaila hamd on يوليو 25, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف