تصريحات مستفزة من وزير الدفاع التركى باستمرار التدخل التركى فى ليبيا


أثارت تصريحات وزير الدفاع التركى، خلوصى أكار، حملة استهجان مولعة بالغضب الشديد بين الأوساط الليبية، بسبب حديثه عن "السيادة التركية، والعودة بعد انسحاب الأجداد، والبقاء إلى الأبد فى ليبيا".

و جاءت هده التصريحات خلال تفقده للجنود الأتراك فى ليبيا، فى زيارة لسفينة حربية تركية قبالة السواحل الليبية، كما تفقد مستشفى معيتيقة العسكرى.

وقال خلوصى: "فى البحر أو البر أو حتى فى الوطن الأزرق، فى أى مكان لنا عليه سيادة، نقوم بكل ما علينا من واجبات.. لنا مع المنطقة تاريخ مشترك يمتد لـ500 عام.. أجدادنا انسحبوا من المنطقة، لكننا سنقوم بكل ما يجب علينا أن نقوم به من أجل العدالة والحق وفى إطار القانون الدولى، وسنبقى هنا إلى الأبد مع إخواننا الليبيين"، فى إشارة إلى حكومة فايز السراج التى تدعم أنقرة ميليشياتها.

وفى تعليق على تصريحات وزير الدفاع التركى، قال مدير إدارة التوجيه المعنوى فى الجيش الوطنى الليبى، العميد خالد المحجوب، إن الليبيين سيكسرون وهم أنقرة بالبقاء فى ليبيا إلى الأبد وأكد المحجوب، فى تصريحه بأن تركيا ستخرج من الأراضى الليبية، موضحًا أن الخيار العسكرى أمام تركيا فى الشأن الليبى يواجه تعقيدات.



ولا تزال تركيا تعاند المجتمع الدولى، بتدخلاتها السافرة، فى الشأن الليبى، ودعمها لحكومة الوفاق الليبية، فاقدة الشرعية، وإمدادها بمرتزقة وأسلحة وعتاد، لتعزيز مليشياتها فى مواجهة الجيش الوطنى الليبى و احتلال الاراضى الليبية، ومخالفتها القرار الأممى بحظر الأسلحة عن ليبيا، مع افتضاح أطماعها فى نهب ثروات ومقدرات الشعب الليبى.




تصريحات مستفزة من وزير الدفاع التركى باستمرار التدخل التركى فى ليبيا تصريحات مستفزة من وزير الدفاع التركى باستمرار التدخل التركى فى ليبيا بواسطة sohaila hamd on يوليو 05, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف