احتجاج اولياء الامور و مشرفو المدارس خارج السودان على قرار التربية و مطالبتهم بإجراء الامتحانات فى الوقت المحدد



احتج أولياء أمور تلاميذ مرحلة الأساس بالخارج على قرار وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم القاضي بتأجيل امتحانات مرحلة الأساس للطلاب السودانيين بالخارج إلى حين انجلاء جائحة كورونا.

حيث طالب مشرفو المسار السوداني بالمدارس الأهلية والعالمية بالمملكة العربية السعودية الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين بالخارج بمخاطبة الجهات الحكومية المسؤولة عن إجراء الامتحانات، وأشار خطاب مشرفو المسار السوداني إلى أن الجائحة ليس لها أمد محدد ليربط مستقبل الطلاب بها خاصة وأن العالم بدأ في توفيق أوضاعه والتعايش معها.

وأوضح الخطاب أن الحال النفسية والقلق الذي سيصيب الطلاب بربط مصائرهم بمجهول و سيزيد من الضغط عليهم.

وطالب الخطاب الجهات المعنية بالسماح لأبنائنا في الخارج بالامتحان مع رصفائهم في ولاية الخرطوم في ذات التاريخ المعلن لامتحانات شهادة الأساس بالولاية

. وأوضح أن الامتحانات وأرقام الجلوس وصلت إلى السفارة في الرياض والقنصلية العامة بجدة وهي مؤمنة ومحفوظة، ولفت في حال تعذر وصول المراقب العام للامتحانات، يمكن تكليف السفارة في الرياض والقنصلية العامة باعتبارهما جهتين سياديتين لتقوما بإجراء الامتحانات، ولا سيما أنهما قد تمتعتا بالخبرة الكافية لإدارة هذا الملف بحنكة واقتدار، وهي مدعومة بخبرات عالية من المعلمين السودانيين .

وقال الخطاب ان المعلمين السودانيون لن يدخروا جهدًا في أن يكونوا عونًا للسفارة والقنصلية في كل ما يطلب منهم، وأشار إلى أن تتولى السفارة والقنصلية حسبما وعدتا أمر الحصول على التصديق من الجهات المعنية بالمملكة لإجراء هذه الامتحانات وفق الضوابط والاحترازات المطلوبة .


احتجاج اولياء الامور و مشرفو المدارس خارج السودان على قرار التربية و مطالبتهم بإجراء الامتحانات فى الوقت المحدد احتجاج اولياء الامور و مشرفو المدارس خارج السودان على قرار التربية و مطالبتهم بإجراء الامتحانات فى الوقت المحدد بواسطة sohaila hamd on يونيو 28, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف