محادثات بين الإمارات وجيبوتي بشأن حرب السودان

 

الشيخ عبد الله بن زايد

محادثات بين الإمارات وجيبوتي بشأن حرب السودان

ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجيبوتي محمود علي يوسف، العلاقات الثنائية وآخر التطورات في كل من غزة والسودان.

جاء ذلك أثناء استقبال الوزير الإماراتي لنظيره الجيبوتي، في العاصمة أبوظبي، حيث ناقش الطرفان القضايا الثنائية وسبل التعاون بين البلدين، بما يخدم مصالحهما المشتركة.تناول الاجتماع عدة قضايا إقليمية ودولية تهم الجانبين، وبشكل خاص التطورات الحاصلة في قطاع غزة والأحداث الأخيرة في السودان.


تركز النقاش على الآثار الإنسانية للحرب في السودان، ونتائج الاجتماع الذي عُقد في جيبوتي مؤخراً لمناقشة الأزمة السودانية، بمشاركة 32 دولة ومنظمة دولية.وأكد “بن زايد” التزام الإمارات بـ “تطوير التعاون البناء والمثمر مع جيبوتي بما يساعد على تحقيق الأهداف التنموية في كلا البلدين ويعود بالنفع والازدهار على شعبيهما

من المهم الإشارة إلى أن الإمارات كانت جزءًا من “خلوة الوسطاء” التي تم تنظيمها مؤخرًا في جيبوتي، والتي تناولت الأزمة في السودان وآثارها. وهذا جاء بعد أيام من الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أثناء حديثه مع البرهان على أن بلاده تدعم كافة الحلول والمبادرات التي تهدف إلى وقف التصعيد وإيجاد حل للأزمة في السودان، بما يساهم في تعزيز استقراره وأمنه ويحقق تطلعات شعبه نحو التنمية والازدهار.

محادثات بين الإمارات وجيبوتي بشأن حرب السودان محادثات بين الإمارات وجيبوتي بشأن حرب السودان بواسطة Eng Mo on يوليو 30, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف