استئناف الدراسة بجميع مدارس ولاية غرب كردفان

 

كردفان


استئناف الدراسة بجميع مدارس ولاية غرب كردفان

 اعلن والي غرب كردفان الدكتور عصام الدين هارون أحمد محمد اليوم عن فتح جميع مدارس الولاية بمراحلها كافة .وأوضح هارون في كلمة وجهها بهذه المناسبة أن فتح المدارس كان قراراً صعبا لكنه حتمي نظرا لتوقف الدراسة لأكثر من عام ومراعاة لمستقبل أبناء الولاية من التلاميذ والطلاب المنتشرين في أصقاع الولاية.

وعبر عن بالغ شكره وتقديره للمعلمين والمعلمات لتفهمهم أهمية فتح المدارس واصفا ذلك بالموقف الوطني الذي جسد وقوف الشعب جنباً إلى جنب  من أجل الكرامة . وقال هارون إن الولاية عازمة على الصمود في وجه التحديات التي من بينها المشاكل الأمنية في بعض مناطق الولاية وشح الموارد لمقابلة المتطلبات الضرورية.


وتعهد والي غرب كردفان بدفع كافة استحقاقات العاملين بالتعليم السابقة واللاحقة قريباً بعد إنسياب أنصبة الولاية المالية من المركز .ودعا الوالي المجالس التربوية ولجان إسناد التعليم وأصحاب المصلحة لمضاعفة جهدهم لدعم استمرارية فتح المدارس التي تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مبيناً أن مواصلة الدراسة أمر حيوي ويجب ألا يتوقف رغم ظروف الحرب التي عطلت الكثير من جوانب الحياة.

وأكد هارون أن جميع أبناء النازحين من داخل وخارج الولاية سيجدون حظهم في التعليم ضمن أبناء الولاية بجميع المدارس موضحاً أن حكومة الولاية هيأت مواقع ملائمة لإستيعاب النازحين الذين كانوا يستغلون المدارس كسكن ودور للإيواء.كما أثنى الوالي على كل الجهات التي أسهمت في الإعداد لفتح المدارس وساندت وزارة التربية والتوجيه في فتح المدارس. 

استئناف الدراسة بجميع مدارس ولاية غرب كردفان استئناف الدراسة بجميع مدارس ولاية غرب كردفان بواسطة MoA on مايو 20, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف