الإمارات تفوز بتنظيم قمة المناخ وتعيّن سلطان الجابر رئيس "كوب 28"

الإمارات  تفوز بتنظيم قمة المناخ وتعيّن سلطان الجابر رئيس "كوب 28"


رئيس شركة النفط الوطنية ، سلطان الجابر


عندما أعلنت الأمم المتحدة أن الإمارات العربية المتحدة ستستضيف قمتها المناخية لعام 2023 ، المعروفة باسم COP ، سخر العديد من دعاة حماية البيئة. مؤتمر المناخ في دولة نفطية؟ عندما أعلنت الإمارات أن الرئيس سيكون رئيس شركة النفط الوطنية ، سلطان الجابر، هو بالتحديد نوع الحليف الذي تحتاجه حركة المناخ، و
من المقرر عقد قمة المناخ "كوب 28" في الإمارات بالفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر. ولدى الرئيس دور حاسم في وضع جدول الأعمال وصياغة إجماع بين الدول المختلفة.


وعيّنت الإمارات العربية المتحدة سلطان الجابر، رئيس شركة بترول أبوظبي الوطنية، رئيساً لقمة المناخ "كوب 28" ، الإمارات(COP28)، المُقرر عقدها في دبي في وقت لاحق من هذا العام. الجابر أيضاً؛ هو المبعوث الخاص لدولة الإمارات بشأن تغيّر المناخ، ولاعب أساسي لهدف الدولة العضو بـ"أوبك" المتمثل في الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية بحلول 2050. وتجدر الإشارة إلى أنَّ الإمارات كانت الدولة الأولى في الخليج العربي الغني بالنفط والغاز تضع مثل هذا الهدف.


بينما يستعد لقمة (نوفمبر) ، من المهم أن يضاعف الجابر ضغوطه على الدول الغنية للوفاء بالتزاماتها المالية تجاه العالم النامي. دفع بنوك التنمية وصناديق الثروة السيادية لتوسيع طموحاتها ؛ والمساعدة في التغلب على الحواجز التي تحول دون زيادة استثمارات القطاع الخاص في مشاريع الطاقة النظيفة ، لا سيما في العالم المتقدم. هناك فرق بالطبع بين إلقاء خطاب جيد وحشد العالم للعمل. ولذا كان من المشجع سماع الجابر يشدد في خطابه على أن قمة هذا العام يجب أن تكون "مؤتمر عمل" ، قمة تنقل العالم "من الحديث عن الأهداف إلى إنجاز المهمة".


المصدر   https://bloom.bg/3KDbyqV


الإمارات تفوز بتنظيم قمة المناخ وتعيّن سلطان الجابر رئيس "كوب 28" الإمارات  تفوز بتنظيم قمة المناخ وتعيّن سلطان الجابر رئيس "كوب 28" بواسطة KBenj on فبراير 25, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف