محاضرة توعوية عن مرض سرطان الثدي تقيمه جامعة ام درمان


محاضرة توعوية عن مرض سرطان الثدي تقيمه جامعة ام درمان


محاضرة توعوية عن مرض سرطان الثدي تقيمه جامعة ام درمان


أقامت جامعة أم درمان الأهلية ممثلة في كلية الآداب وبالتعاون مع مبادرة الإعلامية لمياء متوكل محاضرة عن التوعية بمرض سرطان الثدي اليوم.


وثمن الدكتور آدم أحمد آدم عميد كلية الآداب بالجامعة الدور الكبير للمبادرة في عملية التوعية بمخاطر سرطان الثدي، وقال إن الكلية نظمت هذه المحاضرة في إطار رسالة الجامعة كواحدة من مؤسسات خدمة المجتمع كونها المساهم الأول في توعيته واختتم حديثة بأن الجامعة درجت على إقامة هذه الفعاليات في شهر أكتوبر الوردي سنويا بمختلف كليات الجامعة، متمنيا لجميع السيدات والفتيات الصحة والسلامة.


وأعربت الإعلامية وصاحبة المبادرة لمياء متوكل عن سعادتها بإقامة هذه الفعالية في جامعة أم درمان الأهلية وسردت تجربتها مع مرض السرطان ورحلة العلاج ومن ثم قدمت شرحا وافيا عن طرق الفحص الذاتي وأهميته.


من جانبها رحبت الأستاذة مي البنا الخبيرة المجتمعية وإحدى النساء الذين شفين من المرض بالحضور وتناولت تجربتها مع الإصابة بمرض سرطان الثدي ورحلة العلاج، وأفادت أن مرض السرطان يمكن الشفاء منه بنسبة كبيرة إذا تم اكتشافه مبكرا وهو الأمر الذي يحتم على الجميع المشاركة في عملية الفحص الذاتي والدوري.


وأكد الدكتور معاوية عكاشة خبير الصحة النفسية أهمية العامل النفسي في علاج مريض السرطان بل أن النسبة الأكبر في عملية الشفاء نفسية في المقام الأول،  مؤكدا أن مرض السرطان ليس وصمه أو عقاب وإنما هو مرض مثله مثل بقية الأمراض ويمكن علاجه.


وحضر المحاضرة عدد كبير من أساتذة الكلية وموظفيها ومجموعة كبيرة من الطلاب، وفُتحت فرص للأسئلة من قبل الحضور وتفاعل الجميع بسرد قصص عن تجارب الشفاء من مرض السرطان.


محاضرة توعوية عن مرض سرطان الثدي تقيمه جامعة ام درمان محاضرة توعوية عن مرض سرطان الثدي تقيمه جامعة ام درمان بواسطة KBenj on أكتوبر 27, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف