واجب الاغاثة من الإمارات للسودان.. أخوة ودعم وتضامن وأمن وسلامة

 

 واجب الاغاثة من الإمارات للسودان.. أخوة ودعم وتضامن وأمن وسلامة


واجب الاغاثة من الإمارات للسودان.. أخوة ودعم وتضامن وأمن وسلامة

خلال الأيام القليلة الماضية، سيّرت دولة الإمارات عبر أذرعها الإنسانية حزمة مساعدات إلى المتضررين من السيول والفيضانات في عدد من مناطق السودان الشقيق، آخرها الجسر الجوي الإغاثي الإماراتي، والذي تضمن 30 طناً من المساعدات الإغاثية لإغاثة المنكوبين. كما تشرف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على نقل المساعدات الإنسانية التي يستفيد منها أكثر من 140 ألفاً من المتأثرين والنازحين في عدد من الولايات السودانية الأشد تأثراً من تداعيات الكارثة مثل ولاية نهر النيل وولاية الخرطوم وولاية الجزيرة.


وتأتي المساعدات الإغاثية الإماراتية للأشقاء في السودان تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بهدف المساهمة في دعم السكان المتضررين وعائلات الضحايا، وتحسين ظروفهم المعيشية ومساندة الجهود السودانية والمؤسسات المعنية في احتواء الأزمة والتخفيف منها.


وتعد المساعدات الاماراتية المستمرة وتقديم يد العون للشعب السوداني تأكيداً على العلاقات القوية والمتميزة بين البلدين الشقيقين، وامتداداً لعطاء الإمارات الإنساني للمحتاجين والمتضررين من الكوارث والصراعات في مختلف دول العالم. فالدولة تعد نموذجاً يحتذى في الاستجابة الفورية للأزمات عبر المساعدات الإنسانية، التي تقدمها وجابت أنحاء العالم بأسره، وباتت علامة عالمية بارزة ومضيئة في الإغاثة والإنسانية.


وغني عن القول، إن العمل الإنساني ثقافة وقيمة متأصلة وأولوية على صعيد السياسة الخارجية للمساهمة في صناعة مستقبل أفضل للإنسانية جمعاء، من خلال نشر رسالة التسامح، والتكاتف، والبذل والعطاء، ومد يد العون والمساعدة، لتخفيف معاناة المجتمعات، ترسيخاً لمبدأ التضامن الإنساني في أوقات الأزمات.


وتم إنشاء معسكرات الإيواء في عدد من القرى المتضررة التابعة لمحلية المناقل بولاية الجزيرة السودانية إضافة إلى الوقوف على عملية الإجلاء والتسكين وفق أعلى معايير الأمن والسلامة وتقديم الدعم النفسي للمتضررين والمواد الإغاثية المختلفة. وجرى إنشاء أكثر من 120 خيمة في موقع واحد وتوزيع أكثر من 450 خيمة علي بقية قري محلية المناقل والتي استقبلها الأهالي بفرحة كبيرة أدخلت الطمأنينة على قلوب الأسر المنكوبة والأطفال.


واجب الاغاثة من الإمارات للسودان.. أخوة ودعم وتضامن وأمن وسلامة  واجب الاغاثة من الإمارات للسودان.. أخوة ودعم وتضامن وأمن وسلامة بواسطة KBenj on سبتمبر 01, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف