الإمارات على موعد مع اقتصاد أكثر قوة وتطور

أكد مجتمع الأعمال في الإمارات، أن الدولة على موعد مع اقتصاد أكثر قوة وتطوراً، ومواكبة للمتغيرات المستقبلية، وذلك بعد انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيساً للدولة، مشددين على أنهم ماضون على الوعد، وفقاً لرؤيته في مسيرة الإنجازات والنجاحات، وسعى الامارات لدعم المبادرات لاستقطاب المستثمرين من حول العالم، ودور الاماراتى الفعال في المحافل الدولية لما حققة من انجازات اقتصادية عظيمة

الإمارات


كما أكدوا أن الشيخ محمد بن زايد رؤية اقتصادية تستشرف المستقبل، ويعمل بخطى حثيثة، من أجل تحقيق التنوع الاقتصادي في الدولة، بعدم الاعتماد على دخل النفط، من خلال فتح آفاق جديدة للصناعة والسياحة والتجارة، كما ساهم في إنشاء شبكة علاقات خارجية دولية، تعزز التجارة مع الدول الشقيقة والصديقة، إضافة لجهوده في إطلاق المبادرات والحوافز التي تستقطب المستثمرين، والتي ترمي إلى جعل بيئة الأعمال جاذبة لريادة الأعمال والمشاريع الاقتصادية المميزة.


ورفع سلطان أحمد بن سليّم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، باسمه وباسم موظفي المؤسسة، أسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات، مؤكداً أنه خير خلف لخير سلف.


وقال بن سليّم: نحن على العهد والوعد ماضون، وفقاً لرؤيته في مسيرة الإنجازات والنجاحات، ونبارك لأنفسنا، ولشعب الإمارات، تولي الشيخ محمد بن زايد، رئاسة الدولة، فهو أحد خريجي مدرسة زايد، طيب الله ثراه، وخير من ساند أخاه الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله، خلال فترة حكمه، لذلك، نحن على ثقة بأن راية الاتحاد ستزداد رسوخاً وثباتاً وقوة، خفاقة في فضاءٍ أكثر ازدهاراً وإشراقاً.


تنوع الاقتصاد


وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»: نتقدم بخالص التهاني والتبريكات، إلى صاحب السمو، لانتخابه رئيساً للدولة، ونسأل الله أن يوفق سموه ويسدد خطاه، للمضي قدماً بمسيرة نماء وازدهار الدولة، وتنوع اقتصادها. وأضاف: سموه خير خلف لخير سلف، عرفناه داعماً لرفعة الوطن ورخاء أبنائه، ونعاهده على العمل بكل جهد وعزيمة، لتجسيد رؤيته الحكيمة وتوجيهاته السديدة.


وأضاف: تُشكل مسيرة الشيخ محمد بن زايد في خدمة الوطن، نموذجاً استثنائياً من الإخلاص والوفاء، انطلاقاً من إيمانه العميق وقناعته المطلقة، بأن خدمة الوطن من أشرف المهام التي يجود بها الإنسان، حيث عكف سموه على العمل المتواصل نحو تطوير وتنمية المجالات التنموية والاقتصادية والتعليمية والعمرانية في الدولة، من أجل تحقيق النهوض الشامل على مستوى القطاعات كافّة، واضعاً أولوية وطنية، تتمثل في تعزيز أركان الاتحاد، وترسيخ مكانة الدولة في الاقتصاد العالمي.


نموذج رائد


عمل الشيخ محمد بن زايد على ترسيخ ريادة الإمارات في مختلف القطاعات، بما في ذلك حلول التنقل والمدن الذكية والصناعة وتخزين الطاقة، ومراكز البيانات والصناعة وغيرها، والتمهيد لمرحلة جديدة من العمل الاقتصادي بالدولة، تدعم الجهود والشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص.

وقال: نحن على موعد مع اقتصاد إماراتي أكثر قوة وتطوراً ومواكبة للمتغيرات المستقبلية، وفرص أكثر تنوعاً وقيمة في الدولة. كما ستعزز الإمارات التزامها بالتنمية المستدامة، والابتعاد عن الوقود الأحفوري، وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وبناء مستقبل مستدامة للطاقة.



بيئة استثمارية

وأشار إلى أن القوانين والتشريعات الاقتصادية التي صدرت خلال السنوات الأخيرة، ساهمت في استقطاب المستثمرين في جميع القطاعات الاقتصادية، لافتاً إلى أن المؤشرات الراهنة، تبشر بمستقبل زاهر لعجلة التنمية الاقتصادية في الدولة.


نجاح الأعمال

وقال رجل الأعمال ناصر عبد المحسن بن أحمد النعيمي مدير عام شركة «الجزيرة للمقاولات العامة»، إن صاحب السمو يعمل من أجل تطوير أداء جميع القطاعات الاقتصادية في الدولة، بهدف جعل بيئة الأعمال جاذبة، لتحقيق النجاح لكافة المشاريع التنموية، مشيراً للحوافز الاقتصادية التي أطلقتها الدولة خلال جائحة «كورونا»، بهدف النهوض بالقطاعات الاقتصادية لمواجهة الأزمة العالمية الناجمة من وباء «كورونا». ولفت إلى أن قطاع المقاولات سوف يشهد طفرة، في ظل قيادة سموه، ورؤيته الشاملة للتنمية الاقتصادية، ومواصلة مشاريع البنية التحتية والإسكان في جميع إمارات الدولة.

الإمارات على موعد مع اقتصاد أكثر قوة وتطور  الإمارات على موعد مع اقتصاد أكثر قوة وتطور بواسطة KBenj on مايو 17, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف