أثيوبيا تجند النساء الاثيوبيات للتجسس على الجيش السوداني في الفشقة

أفادت مصادر عسكرية بعد أن إسترد الجيش السوداني وسيطرعلى أراضي الفشقة بعد معارك دامية مع أثيوبيا، تسعى أديس بابا لتهريب الإثيوبيات عبر الحدود المتوترة عسكريا، وتؤكد المصادر العسكرية بأنه من المرجح ممارستهن التجسس على القوات السودانية بالفشقة



وجاءت السيطرة السودانية على أراضي الفشقة بعدما نجحت القوات السودانية في طرد القوات والمليشيات والمزارعين الإثيوبيين ، لتنظيف وفلاحة أراضي في مساحة 50 ألف فدان، وانتشرت قوات الجيش السوداني وأنشأت معسكر في منطقة الفشقة. 


ورصدت الأجهزة الأمنية السودانية،  مخطط استخباراتي إثيوبي للتجسس على الجيش السوداني، ورصدت تحركات النساء الإثيوبيات المريبة في المنطقة، كما رصدت الأجهزة الأمنية تزايد عدد اللاجئات بكثرة إلى الحدود الملتهبة مع إثيوبيا.


وأضاف المصدر أن "تزايد عمليات تهريب الفتيات الإثيوبيات عبر الشريط الحدودي تحت غطاء تجارة البشر يأتي وفق مخطط إثيوبي استخباراتي لإجهاض خطط إعادة انتشار القوات المسلحة السودانية في مواقعها القديمة بالفشقة".


وأضاف: "الجيش الإثيوبي معظمه من الفتيات ما يحفز قياداته للاتجاه للتجسس وتلقي معلومات عبر انتشار الفتيات الإثيوبيات بزعم تجارة البشر".


وأشار المصدر إلى أن "الفتيات يعبرن من خلال مناطق ومواقع عسكرية، في حين أن المنطق يحتم أنه في ظل الاضطرابات العسكرية الحالية والمعارك المتوقعة يستبعد تزايد نشاط عمليات الاتجار بالبشر".


وتمكنت شرطة مكافحة التهريب والجمارك السودانية بولاية القضارف من توقيف عصابتين تعملان في الاتجار بالبشر وتهريب الأسلحة والذخائر وترافقهما 63 فتاة إثيوبية من قوميات الأمهرا والكومنت والأرومو والقمز. 


وبدأ الجيش السوداني منذ نوفمبر الماضي استعادة سيطرته على أراضي الفشقة، بعد أن ظل مزارعون ومليشيات إثيوبيون يزرعونها نحو 25 عاما.


ولقد أكد الجيش السوداني أنه لن يسمح بدخول الأراضي وزراعتها كما كان يحدث في السابق، مؤكدا أنه "لن تطأ أقدام أي عدو أراضينا".


أثيوبيا تجند النساء الاثيوبيات للتجسس على الجيش السوداني في الفشقة  أثيوبيا تجند النساء الاثيوبيات للتجسس على الجيش السوداني في الفشقة بواسطة KBenj on يونيو 19, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف