تصريحات تكشف اسباب استقالة الإخوانى حشمت خليفة


اضطر القيادي الإخواني، حشمت خليفة، إلى الاستقالة من رئاسة ما يعرف بـ"هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية"، بعدما كشفت صحيفة "التايم" أنه نشر عددًا من التدوينات التي تحض على الكراهية والتطرف.

ونشرت الصحيفة البريطانية، تدوينات أساء فيها القيادي المستقيل إلى كل من اليهود، بينما هاجم في القيادة السياسية في مصر عبر كلام بذيء.

وأوردت "التايم" أن هذه المنظمة التي تنشط في بريطانيا، بينما أدرجتها دول كثيرة في قائمة الإرهاب، تحصل على 570 مليون دولار من المداخيل في كل سنة، وبعض العائدات تأتي من منظمة الأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية ودافعي الضرائب في بريطانيا.

واضطر حشمت خليفة، المعروف بمواقفه المتطرفة، إلى الاستقالة، بعدما عرضت صحيفة "تايم" تدوينات وصفت بالمعادية للسامية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

كما استخدم حشمت خليفة، الذي كان حتى وقت قريب رئيسًا لمنظمة الإغاثة الإسلامية أستراليا، وسائل التواصل الاجتماعي لوصف حماس بأنها "حركة المقاومة الأكثر نقاءً في التاريخ الحديث، واعتبر أن تصنيف جناحها العسكري بالإرهابي "عار على كل المسلمين".




تصريحات تكشف اسباب استقالة الإخوانى حشمت خليفة تصريحات تكشف اسباب استقالة الإخوانى حشمت خليفة بواسطة sohaila hamd on أغسطس 09, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف