تجنيد الشباب الصومالى وإرساله الى ليبيا بمخطط قطرى تركى





أوضحت صحف ليبية أن  قطر بمساعدة النظام التركى تقوم بتخصيص ميزانية ضخمة لارهابي الصومال الذين تدربوا في قطر ومعسكرات تركية وقطرية في مقديشو، وذلك للقتال ضدّ الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.


وقد كشف المدير السابق لوكالة المخابرات والأمن الوطنية الصومالية، عبدالله محمد علي "سنبلوشي"، عن دعم قطر لأخطر الحركات الإرهابية في القارة الإفريقية وهي حركة الشباب الصومالية ماليا، مشيرا إلى العلاقات القطرية المتينة مع المنظمة الإرهابية أثمرت عن نجاح الحكومة التركية فى اطلاق سراح عاملة الإغاثة الإيطالية، سيلفيا رومانو التي وقعت في قبضة الحركة.


وأشار"سنبلوشي" إلى أنه لا يعرف الدور القطري الحقيقي في الإفراج عن رومانو لكنه أوضح أن الجميع يعلم علاقة قطر مع حركة الشباب وتاريخها في تسهيل وتنظيم المحادثات مع الحركة فيما يتعلق بدفع الفدى المالية إليها مقابل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لديها.
وأوضح المسؤول الاستخباراتي الصومالي السابق، أن قطر تتمتع بالنفوذ داخل حركة الشباب وأنها تقدم الدعم لها عبر طرق كثيرة بما فيها وسطاء صوماليون أو رجال أعمال أو وكلاء يعملون في المنظمات القطرية وأحيانا يتم ذلك عبر طرق غير رسمية.


وسعت الدوحة من خلال رجلها فى الصومال "فهد ياسين" والذي يشغل  مدير وكالة الاستخبارات والامن القومي الصومالي لتنفيذ مخططاتها الرامية لإحكام سيطرتها على مقاليد الأمور في الصومال.



تجنيد الشباب الصومالى وإرساله الى ليبيا بمخطط قطرى تركى تجنيد الشباب الصومالى وإرساله الى ليبيا بمخطط قطرى تركى بواسطة sohaila hamd on أغسطس 30, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف