التحالف القطرى الايرانى لدعم جماعات حزب الله فى لبنان


أكدت الصحيفة الالمانية دى تسايت أن المعلومات الموثوقة الواردة بالملف السري بها العديد من الأدلة الدامغة لتدفق الأموال من قطر إلى حزب الله وتتسأل هل تؤدي هذه المعلومات الجديدة لعقوبات على النظام القطري من قبل الولايات المتحدة التي طالما سعت مع إسرائيل لتجفيف مصادر تمويل حزب الله.

تقول الصحيفة إن "جيسون جي" التقى بمحام ألماني واسع المعارف والعلاقات الذي عرفه على ميكيل إينكير وهو المستشار سياسي ذو علاقات نافذة في برلين ورئيس مجلس إدارة مركز "دبليو أم بي" للاستشارات السياسية منذ عام 2015 وعمل بعدد من المؤسسات والوكالات العالمية الكبرى في ألمانيا، وعرض العميل جيسون جي" الملف السري والذي يحوي دلائل دامغة على التمويل القطري على كل من المحامي وإينكير.

ويرى إينكير أن الملف وكتقدير أولى وصلت قيمته إلى عشرات الملايين من اليوروهات أي أن من سيبيعه، سيحصل على ثروة طائلة بالفعل، مشيرا إلى أن العميل كان برغب فى كسب الثروة من وراء بيع الملف الذى سيهتم به أعداء قطر، والدوحة نفسها اخفت الدلائل على يدها السوداء التي تعبث بالمنطقة في الخفاء.

وترى صحيفة "دي زيت"، أن اختيار إينكير رئيس مجلس إدارة "دبليو أم بى" للاستشارات كان منطقيا حيث قدمت الشركة استشارات سابقة إمارة قطر يقول إينكير أنها كانت "بخصوص محاربة شبكات معادية إسرائيل".

في بداية العام 2019 التقى كل من "جيسون جي" ومايكل إينكير ودبلوماسي قطري رفيع المستوى على مائدة الغداء في بروكسيل للتناقش حول تفاصيل الصفقة، ووفقا لـ"جيسون جي" فقد عقد ستة اجتماعات مع الدبلوماسي القطري "الذي اكتشف فيما بعد أنه السفير القطري لدى بروكسيل ورئيس بعثتها لحلف الناتو عبد الرحمن بن محمد الخليفي" بسبب وساطة مايكل إينكير.

وقد عبر السفير القطري عن امتنانه لمساعدة "جيسون جي" لبلده على إعادة "الترتيب"، وهو ما قصد به استخدام المعلومات الواردة بالملف السري للتخلص وإزالة "الأشخاص المشبوهين في صفوفهم".


ويقول "جيسون جي" بالملف السري القطري، إن القطريين استمروا في إعطائه مبلغ 10 ألاف يورو في كل اجتماع يحضره بعد ذلك بأشهر حصل على 100 ألف يورو إضافية ولكن لا يوجد أي دليل مكتوب على تلقيه تلك الأموال في بداية يوليو من العام 2019 توصل "جيسون جي" إلى صفقة مع القطريين



#لبنان_ينفجر
#لبنان_منكوب
#بيروت_عم_تبكي
#مرفأ_بيروت
#لبنان
#بيروت_لبنان
#بيروت
#بيروشيما
#انفجار_المرفأ





التحالف القطرى الايرانى لدعم جماعات حزب الله فى لبنان التحالف القطرى الايرانى لدعم جماعات حزب الله فى لبنان بواسطة sohaila hamd on أغسطس 11, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف