مطالبة الشعب السورى بطرد الاحتلال التركى


كشفت انقرة عن منصّة سورية معارضة للتدخل التركي في سوريا على موقع تويتر باسم "التجمّع السوريّ لطرد الأتراك" عن الكثير من الممارسات التي يقترفها الجيش التركي والميليشيات المتشدّدة المعارضة التابعة له في مناطق سورية تسيطر عليها، وبخاصة في إدلب وعفرين وتل أبيض ورأس العين.

و ذكرت الصفحة أنّ حالات خطف “فتيات قاصرات” في عفرين تزايدت من قبل مسلحي الفصائل المسلحة الموالية لتركيا ثم إكراههن على الزواج بتوجيهات مباشرة من الاستخبارات التركية وذلك لإجبارهم على التهجير القسري لترك منازلهم وممتلكاتهم وليحلو محلهم مستوطني وعوائل مسلحي المحتل التركي.

وقالت في منشور لها إنّ الفصائل الموالية لتركيا في سوريا تواصل انتهاكاتها بحق المواطنين من أبناء منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي.

ولفت التجمع إلى أن مخابرات أردوغان سعت إلى تحويل محافظة إدلب لبؤرة إرهابية. بذريعة مواجهة الأكراد. ودعم نفوذها في سوريا والتغلغل من خلالها إلى العمق السوري وتهديد أمن المحافظات الأخرى القريبة منها. مثل حلب واللاذقية وحمص وحماة.

كما قالت الصفحة إنّ "تركيا تخون العهود دائماً"، وأنّ وزارة الدفاع الروسية، أعلنت أنه تم تحديد 6 عمليات إخلال لوقف إطلاق النار في نطاق عمل اللجنة الروسية التركية في سوريا.





مطالبة الشعب السورى بطرد الاحتلال التركى مطالبة الشعب السورى بطرد الاحتلال التركى بواسطة sohaila hamd on يوليو 08, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف